طوفان الأقصى

الخليج والعالم

رئيس مركز الدراسات في الجيش الإيراني: تصدّينا لكورنا بكل قوة
19/04/2020

رئيس مركز الدراسات في الجيش الإيراني: تصدّينا لكورنا بكل قوة

أكد رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في الجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان أن الجيش الايراني كان من المؤسّسات السبّاقة التي قامت بتنشيط مقر الدفاع البيولوجي منذ تفشي كورونا، مضيفًا أنه في أوّل حركة لنا خصّصنا ثلاثة مستشفيات تابعة للقوّة البرّية لإستقبال المرضى المصابين بالفيروس.

ولفت العميد بوردستان الى أنه "ضاعفنا عدد أسرّة وحدة العناية المركّزة والأسرّة ذات الصلة بهذه الوحدة لمواجهة كورونا، إذ قامت وحدات الجيش بتنظيم حملات التنظيف والتعقيم لا سيما بالمحافظات التي بلغت النقطة الحمراء.

واشار بوردستان الى أن سماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أعجب بجهود كوادر الجيش في مكافحة فيروس كورونا والدفاع البيولوجي، مضيفًا أنه توجد طاقات وقدرات ممتازة في جيشنا وكل منتسبينا لديهم الإستعداد للقيام بأيّ مهمّة تُسند إليهم.

وفي سياق آخر، رأى بوردستان أن الجيش لم يغفل عن مهمّته الأساسية والرئيسة والمتمثلة في الحفاظ على ثغور البلاد برًا وبحرًا وجوًا، وقد بلغت قواتنا المسلحة حدًا من القدرة بحيث لا تجرؤ اميركا على القيام بأي عمل عسكري.

واعتبر أن الامريكان قاموا بصورة جبانة باغتيال الشهيد قاسم سليماني ومن حق شعبنا مطالبة قواته بالرد، إذ شاهدنا ضعف اميركا عندما اسقطنا طائرتها المسيرة ولم تقم بالرد، ونحن نعتبر أن العنصر البشري هو العامل البناء في القتال.

وبالتطرق الى الجوار الإقليمي، اعتبر رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية في الجيش الإيراني ان المسؤولين السعوديين توصلوا الى نتيجة أن لا فائدة من الحرب باليمن لكن التحريض الاميركي قد أثر عليهم، مضيفًا أنه من حق اليمنيين عدم الثقة بتصريحات السعودية.

طما اعتبر أن حضورنا الاستشاري في سوريا كان بطلب من السلطات السورية، وطالما تطلب منا السلطات السورية البقاء سنواصل بقاءنا هناك.

 

فيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم