طوفان الأقصى

منوعات ومجتمع

في زمن
18/04/2020

في زمن "كورونا" .. احذروا "المحتالين الإلكترونيين"

أعلنت شركة "غوغل" (Google) أنّ "المحتالين الإلكترونيين" يوجهون 18 مليون رسالة إلكترونية غير مرغوب فيها يومياً، حول وباء "كوفيد ــ 19"، عبر "جيميل" الذي يستخدمه 1.5 مليار شخص حول العالم، مشيرة إلى أن محاولات خداع المستخدمين للكشف عن بياناتهم الشخصية تفاقمت خلال الفترة الأخيرة.

وخلال الأسبوع الماضي، كان خمس الرسائل الإلكترونية الاحتيالية متعلقًا بفيروس كورونا الجديد، ولفتت "غوغل"، في مدونة نشرتها، أمس الخميس، إلى أنها تحظر أكثر من مائة مليون بريد إلكتروني احتيالي يومياً.

ونوهت الشركة إلى الرسائل التي تنتحل هوية المؤسسات والهيئات الحكومية، مثل منظمة الصحة العالمية، لمحاولة التماس التبرعات أو تثبيت البرامج الضارة أو لخداع الشركات الصغيرة بأمور تتعلق بحزم التحفيز الاقتصادي، كما تنتحل بعض الرسائل صفة قسم الإدارة في الشركة في محاولة لسرقة المعلومات الشخصية من الأشخاص الذين يعملون من المنزل.

"غوغل" تطرح تحديثًا لمنع التطبيقات المحتالة

وكشفت تقارير صحفية عديدة أن شركة "غوغل" الأمريكية ستطرح تحديثًا جديدًا في متجر "غوغل بلاي" لمنع التطبيقات المحتالة عبر نظام تشغيل "أندرويد".

وأشارت التقارير إلى "غوغل بلاي" الذي يستخدمه مليارات الأشخاص، ما يجعله منصة جاذبة للمحتالين، ما يجعلها تتخذ إجراءات للحد من ذلك.

التكنولوجيافيروس كورونا

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة