يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

جيش الاحتلال بدأ بإعداد استراتيجيات تكيّف مع
17/04/2020

جيش الاحتلال بدأ بإعداد استراتيجيات تكيّف مع "كورونا"

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال هيداي زيلبرمان إن الأخير بدأ في إعداد استراتيجيات تكيّف في الوقت الذي يستعد فيه لمواجهة وباء فيروس كورونا في الأشهر المقبلة، مضيًفا "في الأسبوع الماضي، قمنا بتشكيل عدد من الفرق تحت قيادة نائب رئيس الأركان للنظر في التعامل مع فيروس كورونا في الأشهر القادمة. لا أعرف كم عدد الأشهر".

وتحدّث زيلبرمان عن عدد من المقترحات الحكومية لاستئناف روتين طبيعي أكثر ، حسب تعبيره، في الأراضي المحتلة، مشيرًا الى "أننا لا نتحدث عن خروج، بل عن تأقلم".

وكمثال على القضايا التي تجري مناقشتها حاليًا من قبل طواقم نائب رئيس أركان الجيش إيال زامير، عرض زيلبرمان حالة جنود الاحتياط الذين تم نقلهم إلى الخدمة في قيادة الجبهة الداخلية، وهي الوحدة التي كانت في طليعة مساعدة الجيش للإسرائيليين. وبصفتهم جنود احتياط، سيتعيّن في نهاية المطاف تسريح هذه القوات، على الرغم من أنه لا تزال هناك حاجة ماسّة لمساعدتهم.

ولفت الى أن الجيش بدأ بتخفيف بعض القيود المفروضة على قواته عبر إطلاق سراحهم إلى المنازل ابتداءً من يوم الأحد لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام من الراحة، وقال إن ذلك يشمل ما يقرب من 1400 جندي يساعدون الشرطة حاليًا في فرض الإغلاق الوطني، والذين سيتم استبدالهم قريبًا بمجموعة جديدة من الجنود.

إقرأ المزيد في: عين على العدو