طوفان الأقصى

الخليج والعالم

أوروبا في عين عاصفة كورونا .. والمقبل
16/04/2020

أوروبا في عين عاصفة كورونا .. والمقبل "مرحلة حرجة"

دخلت أوروبا مرحلة حرجة في معركتها ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث تضاعف عدد حالات الإصابة بكورونا في أوروبا خلال الأيام الـ10 الماضية ليقترب من عتبة المليون، بحسب منظمة الصحة العالمية، فيما أبلغت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، صانعي السياسات المالية في أنحاء العالم اليوم الخميس، بأن البنك يتأهب "لانكماش كبير" في اقتصاد منطقة اليورو.

وقالت لاغارد للجنة الدولية للشؤون المالية والنقدية: "في منطقة اليورو، البيانات الاقتصادية القادمة، بدأت في الكشف عن انخفاضات غير مسبوقة، تشير إلى انكماش كبير في إنتاج منطقة اليورو، وكذلك تدهور سريع لأسواق العمالة".

وكان المركزي الأوروبي قد أعلن نهاية آذار/مارس الماضي عن إطلاق برنامج بقيمة 750 مليار يورو، لشراء قروض عامة وخاصة، في خطوة تهدف للحد من التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا.

الصحة العالمية: أوروبا في عين عاصفة كورونا

إلى ذلك، حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، من أن أوروبا تدخل مرحلة حرجة في معركتها ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وصرّح مدير الفرع الأوروبي للمنظمة، هانس كلوغي، أثناء موجز صحفي عقده اليوم الخميس بأن أوروبا "في عين عاصفة كوفيد-19"، موضحًا أن نحو 50% من عبء الوباء يقع حاليًا على عاتق دول القارة العجوز (أوروبا).

ولفت إلى أن عدد حالات الإصابة بكورونا في أوروبا تضاعف خلال الأيام الـ10 الماضية ليقترب من عتبة المليون.

وأكد المسؤول الأممي أن الأسابيع القليلة القادمة ستكون مرحلة حرجة بالنسبة للقارة الأوروبية، مشيرًا إلى أن أوروبا تحتاج في هذه الظروف إلى التضامن أكثر مما كان في أي وقت مضى.

وذكر كلوغي أن أوروبا في الفترة القادمة قد تمضي تدريجيا في تخفيف بعض القيود المفروضة لردع الجائحة، محذرًا من الاستعجال في هذه العملية.

أوروبافيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة