ramadan2024

الخليج

حسابٌ لأميرة سعودية يُناشد إطلاق سراحها من سجن الحاير بعد تدهور صحتها
16/04/2020

حسابٌ لأميرة سعودية يُناشد إطلاق سراحها من سجن الحاير بعد تدهور صحتها

ناشدت أميرة من الأسرة الحاكمة في السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد محمد بن سلمان، التدخل لإطلاق سراحها، وفق ما أفاد حسابها على "تويتر" أمس.

ونشر الحساب الموثق لبسمة بنت سعود، على "تويتر" مجموعة من التغريدات، لحثّ الملك سلمان وابنه على إطلاق سراحها من السجن حيث تقبع منذ أشهر، وفق منشورات سابقة.

وقال الحساب "أنا بسمة بنت سعود أناشدك عمّي الملك المفدى سلمان بن عبد العزيز آل سعود.. وولد عمي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد".

وأضافت التغريدة الثانية "أنا موجودة حاليا بسجن الحاير وحالتي الصحية متدهورة جدا وحرجة قد تؤدي إلى وفاتي، ولم أحصل على أيّة عناية طبية أو أي استجابة لأي طلب".

وفي تغريدة أخرى، قالت الأميرة "لا أعلم إذا كان لديكم علم بوجودي بالسجن لغاية الآن مع ابنتي سهود الشريف.. الرجاء النظر بأمري لإطلاق سراحي وتلقي العلاج المناسب لأني بوضع حرج جدا..".

وكان موقع "دويتشه فيله" الألماني بنسخته الإنكليزية، قال في تقرير نشره، شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، إن الاتصال فقد مع الأميرة بسمة، ويرجح أنها قيد الإقامة الجبرية مع ابنتها في منزلها بالعاصمة الرياض".

ونقل الموقع عن مصدر مقرب من الأميرة قوله إن الأميرة بسمة أوقفت في آذار/مارس 2019 حين كانت تعتزم السفر إلى سويسرا رفقة ابنتها بهدف تلقي العلاج.

ومنذ آذار/مارس 2019، لم ترد السلطات السعودية على طلبات الأشخاص المقربين من الأميرة بسمة للكشف عن مصيرها، وفق ما أكد تقرير "دويتشه فيله".

السعودية

إقرأ المزيد في: الخليج