ramadan2024

الخليج والعالم

 بايدن وساندرز معًا بمواجهة ترامب 
15/04/2020

 بايدن وساندرز معًا بمواجهة ترامب 

كشف موقع "ناشونال انتريست" عن استعانة نائب الرئيس الأميركي السابق والمرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن بحملة السيناتور "بيرني ساندرز" لإرسال مستشارين له في مجال السياسة الخارجية.

وفي مقال لماثيو بيتي أشار الأخير إلى أن ساندرز كان قد انسحب من الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي واعلن تأييده لبايدن، لافتًا إلى أن الطرفين اتفقا على تشكيل مجموعات عمل من أجل تقريب وُجهات النظر حول ملفات داخلية بارزة. 

وأضاف بيتي "يبدو أن الحملتين تستعدان للتنسيق في السياسة الخارجية أيضًا"، وتابع أن المعلومات تفيد بأن الدعوة وُجّهت بناء على طلب حملة بايدن، وأنه لم يتم توجيه هكذا دعوة من قبل حملة هيلاري كلنتون بعدما هزمت الأخيرة ساندرز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي عام 2016.

وأوضح الكاتب أن أحد مديري حملة ساندرز وهو النائب عن الحزب الديمقراطي رو خانا كان قد أعرب عن ثقته بأن تكون حملة بايدن عبارة عن ائتلاف موسع، موضحًا أن كلام خانا يعتبر استعدادًا لمشاركة المواقف على صعيد السياسة الخارجية مع بايدن.

وعقد ساندرز وبايدن مؤتمرا مشتركا، الإثنين الماضي، وتحدثا عن "غصن زيتون" بين المعسكرين، وأعلنا عن تشكيل مجموعات عمل في مجالات التعليم والعدالة الجنائية والتغير المناخي والهجرة والاقتصاد والرعاية الصحية، بحسب ما أورد الكاتب.

جو بايدنبيرني ساندرز

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة