زمن النصر

لبنان

مرتضى من البقاع: لن نترك أصحاب الكارتيلات يتحكمون بأهلنا

14/04/2020

مرتضى من البقاع: لن نترك أصحاب الكارتيلات يتحكمون بأهلنا

دعا وزير الزراعة عباس مرتضى التجار للالتزام بالأسعار من أجل أولوية خدمة المواطن في هذه الظروف الصعبة وذلك تحت طائلة المسؤولية بإقفال المحلات المخالفة.

مرتضى جال على سوقي الخضار بالجملة في البقاع وتحديدًا في الفرزل وقب إلياس برفقة المدير العام للوزارة لويس لحود والمديرة العام لوزارة الاقتصاد عليا عباس بمؤازرة من أمن الدولة، وشدد خلال الجولة على التعاون وتظافر الجهود لتقليل الارباح قدر الإمكان.

ولفت إلى تلاعب بعض التجار بالأسعار واستغلال المواطن، وقال "لم يتقدم أحد بإجازة استيراد للبصل لكن أن يستورد التجار البصل الكيلو بـ900 ليرة ويبيعوه بأربعة آلاف ليرة، هذا لن أسمح به".

وأضاف "نحن كحكومة لن نترك أهلنا ليتحكم بهم التجار وأصحاب الكارتيلات ولن نتوقف عند أنين وشكاوى أهلنا، وسنبقى دائمًا إلى جانب مطالبهم".

مرتضى من البقاع: لن نترك أصحاب الكارتيلات يتحكمون بأهلنا

المديرة العامة لوزارة الاقتصاد

بدورها، أكدت المديرة العامة لوزارة الاقتصاد عليا عباس أن الهدف من الجولة هي حماية المواطن وهو الحلقة الأضعف الذي يقع عليه عبء الغلاء.

وأضافت أن المطلوب من موزعي الجملة والبائعين البيع بأسعار معقولة وعادلة دون استغلال المواطن، فالوقت غير مناسب لتحقيق الثروات، بل للتضامن الاجتماعي.

وتأتي هذه الجولة ضمن سلسلة تحركات أطلقتها الوزارة لمراقبة ومتابعة التقيد والالتزام  بالأسعار وفق تسعيرة اصدرتها وزارة الزراعة لبيع الخضار.

 

الزراعةعباس مرتضى

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة