انتصار ايار

اليمن

القوات المسلحة اليمنية تصد محاولة زحف واسعة لقوى العدوان في مأرب

14/04/2020

القوات المسلحة اليمنية تصد محاولة زحف واسعة لقوى العدوان في مأرب

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن قوات الجيش واللجان تصدت لزحف واسع في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، فجر الثلاثاء.

سريع أكد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن العدو تكبد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وسقط له عشرات القتلى والجرحى في صفوفه ولم يحرز أي تقدم.

كما ذكر العميد سريع أن طيران العدوان شن عشرين غارة خلال الست الساعات الماضية منها 14 غارة على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف وست غارات على مديرية صرواح.

ورغم إعلانها وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين، تدأب قوى العدوان السعودي الأمريكي على محاولات التقدم في أكثر من منطقة باليمن، وتستمر في تصعيدها.

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أكد سابقا أن التصعيد المتكرر من قبل قوى العدوان سيواجه بالمثل ولن "تبقى قواتنا مكتوفة الأيدي أمام ما يقوم به العدو".

وكان أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية تصدوا قبل أقل من 24 ساعة لأربعة زحوفات وتسلل في عدد من الجبهات، منها زحفان باتجاه الملاحيط قبالة جيزان وزحف في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء وزحف في صرواح بمحافظة مأرب، وتسلل في الطوير بمحافظة تعز.. وكبدوا العدو خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وأسقطوا عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم، ومنعوهم من تحقيق أي تقدم.

اليمنيحيى سريعالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة