الربيع الاميركي

رياضة

ميسي يحيي الطواقم الطبية والفيفا سيكون مرنًا في انتقالات اللاعبين

13/04/2020

ميسي يحيي الطواقم الطبية والفيفا سيكون مرنًا في انتقالات اللاعبين

وجه نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي تحية للطواقم الطبية التي تكافح ضد جائحة كورونا، مشيدًا بتضحياتها.

وقال البرغوث الأرجنتيني على حسابه في انستغرام، إنه بعد انتهاء الأسبوع العالمي للعاملين بمجال الصحة ارسل لهم الشكر الكبير على ما يقومون به، واصفًا اياهم بالأبطال المجهولين وهدفهم تأمين سلامة عائلاتنا من كورونا.

 

الفيفا سيكون مرنًا بما خص انتقالات اللاعبين

من جهته، كشف جايمس كتشينغ مدير اللوائح بالاتحاد الدولي لكرة القدم أن الفيفا سيكون مرنًا، فيما يتعلق بسوق انتقالات اللاعبين بسبب وباء كورونا.

وأشار كيتشنغ في تصريحات تلفزيونية إلى احتمال وجود فترة انتقالات ثالثة بصفة استثنائية، مضيفًا ان الاتحاد الدولي سيتعامل بمرونة إذا كان الوقت الاجمالي للانتقالات لا يزيد عن 16 اسبوعًا.

ريال مدريد لن يعود للتدريبات

الى ذلك، نفت تقارير صحافية نية ريال مدريد الى العودة لاستئناف تدريباته إلا في حال زوال خطر الاصابة بجائحة كورونا بشكل واضح.

وأكدت التقارير أن ريال مدريد لا يفكر بالعودة حاليًا حتى لا تكون هناك أية مخاطر على صحة الجميع وهو موقف كل مكونات النادي، بما في ذلك الموظفين والمدربين واللاعبين الذين يتدربون في منازلهم.

وأشارت التقارير أنه بما أن العاصمة الاسبانية تعتبر بؤرة للوباء، فقد شدد الملكي على ان تكون بروتوكولات العودة مختلفة وتمر بمرحلتين الأولى هي طلب الإدارة اذن من السلطات الصحية والحكومية.

وفي حال اعطاء الضوء الأخضر يتم اللجوء إلى المرحلة الثانية المتمثلة باستشارة رئيس الخدمة الطبية في النادي ومدرب الفريق واللاعبين.

ريال سوسيداد يتراجع

من جانبه، تراجع نادي ريال سوسيداد عن قراره بالعودة إلى التدريبات الثلاثاء بعد مشاورات مع المجلس الأعلى للرياضة في اسبانيا.

وأكد النادي الباسكي أن لاعبيه سوف يواصلون تدريباتهم الفردية في منازلهم.

وكان المجلس الأعلى للرياضة قد ذكر سوسيداد بأن قرار الحكومة فتح بعض القطاعات الحيوية لا يشمل الرياضة وبالتالي لا إمكانية للعودة إلى التدريبات.

سبورتينغ يقلص رواتب لاعبيه

بدوره، قلص نادي سبورتينغ البرتغالي رواتب لاعبيه بنسبة 40 في المئة بسبب أزمة كورونا الراهنة وأوضح مصدر في النادي ان الاجراء سيسري على رواتب أشهر نيسان وأيار وحزيران، إضافة لتخفيض رواتب مسؤولي النادي بنسبة 50 بالمئة.

ويفكر ناديي بنفيكا وبورتو باتخاذ اجراءات مماثلة بسبب جائحة كورونا.

توتنهام يحدد ثمن التخلي عن كاين

وفي سياق آخر، حدد نادي توتنهام الإنجليزي سعر البيع المحتمل لهدافه الدولي هاري كاين في ظل رغبة العديد من الأندية الأوروبية بضمه بحسب يومية "دايلي ميل" فإن النادي اللندني يضع مبلغ 227 مليون يورو للتخلي عن قائد منتخب إنجلترا.

وهو رقم قياسي سيجعل من فتى انجلترا الأغلى في العالم متفوقًا على نجم باريس سان جرمان نيمار الذي انتقل من برشلونة إلى بطل فرنسا قبل ثلاثة مواسم مقابل 222 مليون يورو.

ويتطلع السبيرز لتحقيق أعلى استفادة ممكنة من بيع اللاعب للمساعدة في سداد ديونه الناجمة عن بناءه ملعبه الجديد.

وتتنافس أندية ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتيد على الظفر بخدمات الهداف الأول لمنتخب الأسود الثلاث.

كرة القدمفيروس كوروناليونيل ميسي

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة