ramadan2024

الخليج والعالم

بايدن: إدارة ترامب لأزمة
13/04/2020

بايدن: إدارة ترامب لأزمة "كورونا" ستؤدي إلى نتائج كارثية

قال نائب الرئيس الأميركي السابق والمرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الاميركية القادمة جو بايدن، إنه من خلال أزمة كورونا اتضح أن النتائج كانت كارثية في الولايات المتحدة بسبب فشل إدارة ترامب على صعيد التخطيط والجهوزية وتقييم الخطر، مشدداً على ضرورة "عدم تكرار هذه الأخطاء".

أضاف بايدن أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم تقدم إجابة حتى الآن حول ماهية "الخطة لإعادة فتح أميركا".

وفي مقالة كتبها ونشرتها صحيفة نيويورك تايمز، رأى بايدن أن الخطة يجب أن تبدأ باستجابة فاعلة للأزمة الصحية على أن يؤدي ذلك إلى توفير وتوزيع لقاح، مضيفا أنه لا يمكن "البقاء في المنزل وانتظار وصول اللقاح"، متحدثا عن ضرورة بناء جسر عبور بين المراحل.

بايدن أشار إلى أن الاستراتيجية الأميركية للتعامل مع هذا الموضوع يجب أن تتضمن خفض عدد حالات المصابين بوباء الكورونا بشكل ملحوظ، وذلك يعني ضرورة استمرار التباعد الاجتماعي وتزويد من هم على الخطوط الأمامية بالمعدات التي يحتاجونها.

وأضاف "يجب إجراء الفحوصات على نطاق واسع جداً (لكشف اي حالات)، فضلاً عن "إستراتيجية تتبع" والتي "تحمي الخصوصية" في نفس الوقت"، لافتا لضرورة أن تكون الفحوصات داخل الولايات المتحدة أكثر بأضعاف مما هي اليوم.

وتحدث عن ضرورة جهوزية المستشفيات ونظام الرعاية الصحية في أميركا لأي حالات انتشار جديدة للفيروس عندما يعود النشاط الاقتصادي، وقال إنه يمكن البدء بإعادة فتح مؤسسات تجارية وعودة المزيد من الناس إلى العمل بعد اتخاذ هذه الخطوات.

 

دونالد ترامبجو بايدنفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة