يوميات عدوان نيسان 1996

رياضة

تشيلسي والريال يتحديان كورونا
12/04/2020

تشيلسي والريال يتحديان كورونا

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية الأحد، أن نادي ريال مدريد يفكر جديا في العودة للتدريبات، بغض النظر عن المخاوف الحالية من تفشي فيروس كورونا.
ويبدو أن النادي "الملكي" يريد حذو ريال سوسيداد الذي أعلن عن عودته للتدريبات يوم الثلاثاء المقبل.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن مسؤولي ريال مدريد يناقشون حاليًا ما إذا كان من الملائم العودة للعمل الآن، لا سيما أنهم يشعرون بالاستعداد للقيام بهذا الأمر.
وأوضحت أن ريال مدريد كان أول ناد يدخل الحجر الصحي يوم 12 مارس الماضي، بعد إصابة لاعب كرة السلة تري تومبكينز بفيروس كورونا.
وقالت الصحيفة إنه صدر قرار بإغلاق "فالديبيباس" معقل "المرينغي" حتى 26 مارس الماضي، لكن حالة الطوارئ في إسبانيا أغلقت المدينة الرياضية حتى الآن.
وذكرت "ماركا" أن الفريق الطبي بالنادي، وضع بروتوكول سلامة خاص بالفرق، لتنفيذه بمجرد عودة اللاعبين إلى التدريبات.

تشيلسي يتحدى كورونا
من جهته، سمح تشيلسي بفتح ملعب "ستامفورد بريدج" أمام لاعبيه من أجل تدريباتهم الفردية، لكن العودة مشروطة بعدم تشكيل خطر صحي على اللاعب الذي يرغب بالتدرب على أرض الملعب.
وأعلن  تشيلسي سابقا إصابة لاعبه كولوم هودسون أودوي البلغ 19 عاما بفيروس كورونا.
وتوقفت النشاطات الرياضية في إنجلترا منذ عدة أسابيع، كما يخضع سكانها لإجراءات صحية مشددة إثر انتشار فيروس كوفيد-19.
وكانت الرابطة الإنجليزية، قد حددت موعدا مبدئيا 30 أبريل الجاري لعودة منافسات الدوري، لكن تفشي فيروس كورونا في بريطانيا فرض تمديد فترة تعليق المسابقة حتى إشعار آخر.

خروج أسطورة ليفربول من المستشفى
الى ذلك، خرج أسطورة ليفربول الإنجليزي لكرة القدم "السير" الاسكتلندي كيني دالغليش من المستشفى بعدما أدخل إليه الأربعاء، حيث خضع لفحص فيروس كورونا المستجد، جاءت نتيجته إيجابية.
وأشاد دالغليش البالغ 69 عاما والذي سيواصل التعافي من الفيروس بالعزل الذاتي في مقر إقامته، بالطاقم الطبي للمستشفى ووصفه بـ"الرائع جدا".
ويعد دالغليش من أبرز الأسماء في تاريخ النادي الإنجليزي الشمالي، وأطلق اسمه على أحد مدرجات ملعبه الشهير "أنفيلد".

ناد إنجليزي جديد يحيل طواقمه إلى البطالة الجزئية
 من جانبه، قرر شيفيلد يونايتد الإنجليزي لكرة القدم إحالة بعض طواقمه الدائمة والمؤقتة إلى البطالة الجزئية مع الاستمرار بدفع الرواتب بأكملها خلال فترة الإجازة القسرية.
وكشف شيفيلد أن هذا الإجراء يطال الموظفين الذين لا يستطيعون أداء واجباتهم العادية بسبب التوقف الذي فرضه فيروس كورونا المستجد، لكنه أكد أنه لن يلجأ إلى استخدام الأموال العامة لتمويل هذه البطالة الجزئية.

رئيس ناد إيطالي يعلن إصابته بفيروس كورونا
بدوره، أعلن نادي "بوردينوني" الإيطالي أحد أندية الدرجة B ، إصابة رئيسه ماورو لوفيسا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
ونشر النادي عبر موقعه الرسمي رسالة لرئيسه، أعلن فيها إصابته بفيروس كورونا المستجد، وطمأن الجميع بأن صحته مستقرة، كما شكر جميع الطواقم الطبية التي تقوم بعمل بطولي لانقاذ الأرواح من الفيروس، وأكد على ضرورة التزام الحجر الصحي وتمنى للجميع عيد فصح سعيد.
يذكر أن نادي بوردينوني يحتل المركز الرابع على جدول ترتيب "سيرا B" برصيد 45 نقطة.

غاتوزو يضحي براتبه من أجل نابولي
وفي سياق متصل، ذكر تقرير إيطالي أن جينارو غاتوزو مدرب فريق نابولي، تنازل عن راتب شهر مارس الماضي لمساعدة النادي في الأزمة المالية التي تسبب بها انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
وحسب صحيفة "فوتبول إيطاليا"، فإن غاتوزو والمدير الرياضي في نابولي كريستيانو جيونتولي قررا بشكل سري التنازل عن راتب شهر مارس، ومنحه بالكامل إلى العاملين في النادي.

كاف يعلن تأجيل دوري الأبطال والكونفدرالية
هذا وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تأجيل مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية المقر إقامتها في الفترة بين 1-3 مايو و8-10 مايو 2020، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
كما أعلن الكاف، تأجيل تصفيات كأس العالم للسيدات، تحت 17 سنة، التي كانت مقررة في الفترة من 1 إلى 3 مايو ومن 15 إلى 17 مايو 2020.
وأكد "كاف" أنه يراقب الوضع عن كثب، وسيعلن المواعيد الجديدة لاحقا.

فيروس كورونا

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة