انتصار ايار

رياضة

تفشي ظاهرة تخفيض رواتب لاعبي الاندية الاوروبية بسبب كورونا

10/04/2020

تفشي ظاهرة تخفيض رواتب لاعبي الاندية الاوروبية بسبب كورونا

أصبح سواثهامتون أول نادي في الدوري الممتاز يعلن أن لاعبيه وجهازه التدريبي سيتخلون عن جزء من رواتبهم لدفع رواتب الموظفين من غير اللاعبين في النادي، مقررين بذلك عدم استغلال المساعدات المالية الحكومية مثل أندية توتنهام ونيوكاسل وبورنموث وناروتش.

وتخلى اللاعبون والطاقم التدريبي عن 10 بالمئة من رواتبهم للأشهر الثلاثة القادمة للمساعدة في حماية وظائف الموظفين في النادي الذي يعاني كما سائر الأندية جراء التوقف القصري الذي فرضته جائحة كورونا التي تضرب العالم.

توتنهام مستفيد من كورونا

من جهته، سيكون نادي توتنهام الإنجليزي أهم المستفدين من فترة التوقف القسري الذي فرضها تفشي وباء كورونا في أوروبا والعالم والمملكة المتحدة، ما أدى لتعليق النشاط الكروي حيث سيستعيد النادي اللندني عددًا من لاعبيه المصابين، قبل أن تعود عجلة الدوري مجددًا وعلى رأسهم القائد والهداف هاري كين، وموسى سيسوكو، ووبن ديفز، والكوري الجنوبي هيونغ مين سون، الذي اختار علاج إصابة ذراعه في بلاده واستكمال أربعة أسابيع متبقية من خدمة العسكرية الالزامية بعد إعفائه من 21 شهرًا لقيادته منتخب بلاده للظفر بذهبية الآسياد في اندونسيا عام 2018.

وستشكل هذه العودة المرتقبة لرجال مورينيو قوة هامة لإنهاء الفريق في موقع مؤهل لدوري الأبطال.

سلتافيكو يخفض رواتب لاعبيه

بدوره، انضم سلتا فيكو إلى قائمة الأندية الاسبانية التي توصلت لاتفاق مع لاعبيها لخفض رواتبهم من أجل التخفيف من الأزمة الاقتصادية التي تعيشها الأندية جراء جائحة كورونا.

وأكد النادي الاسباني توصله لاتفاق مع جميع اللاعبين والجهاز الفني، وكذلك موظفي النادي لتقليص رواتبهم دون الافصاح عن القيمة التي تم الاتفاق عليها.

ليلتحق سلتا بأندية برشلونة، اتلتيكو مدريد، اشبيليا، اوساسونا، وريال مدريد.

رابطة الدوري البلجيكي تؤجل البت بقرار انهاء الموسم

الى ذلك، قررت رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم التي تضم الأندية ال24 بالدرجتين الأولى والثانية تأجيل البت بقرار انهاء الموسم في وقت مبكر بسبب تفشي وباء كورونا.

ويأتي التأجيل لمدة تسعة أيام إلى الرابع والعشرين من الجاري تحت ضغط من الاتحاد الأوروبي للعبة، والذي هدد الأندية البلجيكية بفقدان مقاعدها بدوري الأبطال والدوري الأوروبي للموسم المقبل بعد إلغائها للدوري المحلي.

علمًا أن أسباب التأجيل لم تعلن إلا أنه قد يكون السبب هو المفاوضات الجارية بين الاتحاد البلجيكي ونظيره الأوروبي.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة