اليمن

العدوان السعودي يخرق "وقف إطلاق النار" في مختلف الجبهات

09/04/2020

العدوان السعودي يخرق "وقف إطلاق النار" في مختلف الجبهات

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أنّ قوات تحالف العدوان تواصل تصعيدها في مختلف الجبهات، خصوصاً في جبهات الحدود، وذلك في خرق واضح لمبادرة وقف إطلاق النار التي كانت السعودية أعلنتها لمدة أسبوعين.

وأضاف "لقد شنّت قوات التحالف أكثر من خمسة زحوف على كل من حرض الحدودية بحجة غرب اليمن، ورشاحة عسير، والبقع بنجران السعودية"، مشيراً إلى أن الزحوف كانت مستمرة منذ ساعات الفجر الأولى من اليوم الخميس وحتى اللحظة تحت غطاء جوي مكثف بالطائرات الحربية والأباتشي، وبأكثر من 10 غارات جوية.

وفي الساحل الغربي، أفاد مصدر عسكري يمني باستهداف بوارج تحالف العدوان  بالقصف، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، قرية محل الشيخ في كيلو16 شرقي مدينة الحُدَيْدَة بعدد من الصواريخ، مضيفاً أن القوات المتعددة لتحالف العدوان استهدفت قرية الدحفش بمديرية الدريهمي المحاصرة جنوب الحديدة غرب اليمن.

هذا وشنت طائرات تحالف العدوان السعودي أربع غارات جوية على مديرية حرض الحدودية بحجة غرب اليمن، وطال القصف أيضاً معسكر اللبنات بالحزم ومنطقة العقبة بمديرية خب والشعف في الجوف شمال شرق اليمن، وغارة جوية في وادي جارة بجيزان السعودية.

وفي وقت سابق، قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، إنه تم تسليم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث "رؤية المجلس للوقف النهائي للحرب".

وأضاف الحوثي أنه أوضح لغريفيث أن هذه الرؤية "مبنية على حلول مكتملة"، مشدداً على أن "‏الحلول الترقيعية لا يمكن القبول بها، وأي حل يحتاج بعد الموافقة لاستفتاء الشعب عليه".

وكان وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير قال إن "قرار قوات التحالف بوقف إطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين سوف يساعد على تنفيذ اتفاق شامل ودائم لوقف إطلاق النار".

يحيى سريعالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة