ramadan2024

لبنان

المجلس الأعلى للدفاع يقرّر تمديد التعبئة العامة حتى 26 نيسان
09/04/2020

المجلس الأعلى للدفاع يقرّر تمديد التعبئة العامة حتى 26 نيسان

قرّر المجلس الاعلى للدفاع في بيان أصدره إثر الاجتماع الذي عقد اليوم في القصر الجمهوري برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، إعادة تمديد حالة التعبئة العامة الى يوم الأحد في 26 نيسان.

وأكد المجلس تفعيل وتنفيذ التدابير والإجراءات المتخذة "بتعليق العمل بين السابعة مساء والخامسة صباحا باستثناء بعض المؤسسات " وقرار وزير الداخلية رقم 479 تاريخ 5/4/2020 " بشأن توقيت سير السيارات والشاحنات تبعا لارقام لوحاتها.

كذلك طلب المجلس الأعلى للدفاع من الأجهزة العسكرية والأمنية كافة التشدد ردعيا، في قمع المخالفات بما يؤدي الى عدم تفشي الفيروس وانتشاره.

وخلال الاجتماع، عرض رئيس الجمهورية موجزًا عن التدابير والإجراءات التي اتخذت منذ اعلان تمديد التعبئة العامة بتاريخ 15/3/2020 في إطار الوقاية من فيروس الكورونا، ومدى انعكاسها على تأمين المواد والخدمات الضرورية للمواطنين، مشددًا على أهمية التنبه الى الأرقام والإحصاءات والتي على اساسها يتم اتخاذ القرار المناسب.

بدوره، عرض رئيس مجلس الوزراء حسان دياب التقييم العام للتدابير والإجراءات التي اتخذت والتي اعتبرها جيدة، وأشار الى أنه سيتم زيادة بعض الإجراءات التي فرضتها المراسيم والقرارات المعنية بتنفيذ خطط اعلان التعبئة العامة وفقا للمعطيات والنتائج والإحصاءات الواردة من وزارة الصحة، لا سيما تلك المتعلقة باللبنانيين العائدين من الخارج.

أما وزير الصحة العامة حمد حسن فعرض الأوضاع الصحية والاستشفائية وشدد على ضرورة الالتزام بالبقاء بالمنازل، ومنع التجمعات لما له من نفع على ضبط انتشار الفيروس، كما أكد عدم امكانية التساهل بالوقت الحاضر او التخفيف من وطأة الإجراءات، خاصة وان لبنان ما زال في عين العاصفة.

وتطرق وزير الصحة الى ضرورة تتبع الأوضاع الصحية للبنانيين العائدين مؤخرا من الخارج وعلى ضوء النتائج يصار الى اتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن.

حسان ديابحمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة