انتصار ايار

رياضة

كورونا: مالديني يتعافى ..وتخفيض رواتب اللاعبين في اسبانيا وفرنسا

09/04/2020

كورونا: مالديني يتعافى ..وتخفيض رواتب اللاعبين في اسبانيا وفرنسا

توصلت إدارة ريال مدريد إلى اتفاق مع اللاعبين سيتخلون بموجبه عن نسبة عشرة بالمئة من رواتبهم السنوية في حال استئناف الموسم، وعشرين بالمئة في حال الغائه.

وأوضح الملكي في بيانه ان الاتفاق تم التوصل إليه مع اللاعبين والجهاز التدريبي لكرة القدم، وكذلك لاعبي ومدربي فريق كرة السلة إلى جانب المدراء التنفيذيين الرئيسيين في مختلف هيئات النادي، لتخفيض أجورهم لهذا العام بناء على الظروف المتعلقة بأزمة وباء كورونا.

وينتظر أن يوفر هذا الاتفاق 50 مليون يورو على خزينة الميرينغي ومئة مليون في حال تم الغاء الموسم.

تخفيض رواتب لاعبي الدوري الفرنسي إلى النصف

من جهتهم، توصل ممثلو الرابطة الفرنسية لكرة القدم ورئيس نقابة اللاعبين المحترفين إلى اتفاق يقضي بخفض رواتب اللاعبين في دوريي الدرجتين الأولى والثانية، بما يصل إلى 50 بالمئة من الراتب الخام الخاضع أصلا لنظام البطالة الجزئية طيلة فترة الأزمة الصحية الحالية جراء تفشي جائحة كورونا.

وتتراوح نسب التخفيض ما بين 20 بالمئة و50 بالمئة حسب رواتب اللاعبين التي قسمت إلى فئات فاللاعبون الذين تتراوح رواتبهم بين 10000 و20000 يورو سيطالهم تخفيض بنسبة 20 بالمئة، فيما تصل النسبة إلى 30 في المئة للاعبين التي تتخطى رواتبهم العشرين الفًا ولا تزيد عن الخمسين الفا، وتبلغ 40 بالمئة للرواتب التي تصل إلى مئة الف يورو، فيما سيقتطع نسبة خمسين بالمئة من الرواتب التي تتجاوز المئة الف يورو.

على أن يتم تعويض النسب المقتطعة بعد نهاية الموسم الحالي.

الدوري الألماني يعود في أيار

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني كريستيان زيفار في حوار صحافي مع جريدة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الدوري الألماني يخطط للعودة إلى المنافسة مطلع شهر أيار مايو القادم.

وأوضح أنه يتم وضع خطة لعودة الدوري الشهر المقبل مع استكمال المباريات التسع المتبقية بحلول نهاية شهر حزيران.

ومن المرتقب أن تكون عودة الدوري الألماني من دون جمهور بعد أن عادت جميع أندية الدرجة الأولى والثانية إلى تدريباتها، في الوقت الراهن تحت ضوابط تحفظية واحترازية منها احترام المسافة المطلوبة بين الأفراد.

مبادرة للاعبي الدوري الإنجليزي

الى ذلك، أعلن لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز عن إطلاق مبادرة جماعية لدعم الجهات الصحية في إنجلترا تحت شعار اللاعبون معا.

وأصدر اللاعبون بيان مشترك أوضحوا فيه أنه تم وضع رؤية لتقديم دعم مشترك إلى الجهات التي تحتاج هذا الدعم لمكافحة وباء كورونا وخاصة الأنظمة الصحية في هذا الوقت الحرج.

وأضافوا أن هذه المبادرة تختص باللاعبين وحدهم وبالاشتراك مع المنظمة الخيرية للنظام الصحي البريطاني.

وسيساهم هذا الدعم في مساندة الأطباء والمتطوعين والمرضى الذين قد يعانون على المدى القريب أو البعيد.

وتأتي هذه الخطوة للاعبين بعد انتقادات حادة تعرضوا لها في الفترة الماضية بعد رفضهم خفض رواتبهم.

مالديني يتعافى من كورونا

وفي ايطاليا، أعلن عن تعافي النجم الأسبق لنادي ميلان والمسؤول في النادي اللمبردي باولو مالديني ونجله دانيالو من فايروس كورونا المستجد الذي أصابهما في الحادي والعشرين من آذار الماضي.

وقد أعلن عن تماثلهما للشفاء التام بعدما زالت كافة عوارض كوفيد 19 عنهما.

انتر ويوفنتوس يستدعيا لاعبيهما إلى إيطاليا

الى ذلك، وعلى الرغم من مواصلة جائحة كورونا اجتياحها للقارة الأوروبية وإيطاليا تحديدًا قرر ناديي انتر ويوفنتوس استدعاء لاعبيهما الذين غادروا إيطاليا، بعد التوقف القسري جراء انتشار وباء كورونا تمهيدًا للعودة إلى التدريبات قبيل معاودة الدوري المتوقع في ايار.

على أن يعود اللاعبين بعد نهاية عيد الفصح.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة