يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

وزير الصحة: تمديد فترة التعبئة العامة لما بعد 12 نيسان
08/04/2020

وزير الصحة: تمديد فترة التعبئة العامة لما بعد 12 نيسان

أعلن وزير الصحة العامة حمد حسن عن وجود 7 إصابات بفيروس كورونا على متن الطائرة التي وصلت أمس آتية من مدريد من أصل 108 ركاب، مشيرًا الى أنه بانتظار نتائج فحوصات باقي المسافرين على الطائرات الأخرى، مؤكدًا تمديد فترة التعبئة العامة في البلاد لما بعد 12 نيسان على ان يتم تقييم الوضع في العشرين من الشهر الحالي ليبنى على الشيء مقتضاه، مشددًا على أن وزارة الصحة تعمل على رفع عدد فحوصات الـ PCR  على كافة الاراضي اللبنانية .

ولفت حسن خلال حديث لإذاعة النور أن على المسافرين الذين كانوا على متن طائرة مدريد أن يخضعوا للحجر لمدة 15يوما واجراء الفحوصات اللازمة بعد ذلك، آملاً أن تكون النتائج سلبية. 

وحول كثرة الإصابات بالفيروس في بشري، شدد على أنه يتم وضع خطة للمنطقة للحؤول دون تدهور الوضع والبقاء ضمن الضوابط، وذلك بعد اكتشاف بؤرة انتشار خطيرة في المنطقة، حيث سجلت بالأمس 12 إصابة من أصل 27 شخصًا تم إجراء الفحوص المخبرية لهم، كاشفاً عن أنه سيجتمع باللجنة الفنية التخصصية لمكافحة الأوبئة للتقييم لأخذ القرار بعد ذلك.

ودعا حسن المستشفيات الخاصة الى عدم إخفاء أيّة حالات تسجل لديها واعتماد الشفافية في الاعلان عن تلك الحالات. 

حسن أوضح أنه يبادر دائما للتواصل مع المرجعيات السياسية في أيّة منطقة تظهر فيها حالات لفيروس كورونا وآخره كان التواصل مع النائب ستريدا جعجع بعد ان تم تسجيل 12 حالة في بشري، وأضاف "كانت متفهمة ومتجاوبة"، مضيفا "اهل المنطقة هم من يأخذون القرار بعزل منطقتهم انا اعطيتهم رأيي الموضوع وهم قادرون على اتخاذ القرار، ويجب ان يكون لديهم الجرأة لفعل ذلك".

وفي ما خص الاجراءات في مطار بيروت الدولي وعودة المغتربين اللبنانيين، نوّه حسن بالتعاطي المسؤول لكل المؤسسات الانسانية الاهلية والحكومية الى جانب الهيئة الصحية، الدفاع المدني وكشافة الرسالة الذين ساهموا في انجاح هذه الاجراءات.

الصحةالدكتور حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل