انتصار ايار

رياضة

هل يتغير سوق انتقالات اللاعبين ما بعد كورونا ؟

08/04/2020

هل يتغير سوق انتقالات اللاعبين ما بعد كورونا ؟

بقي ملف الانتقالات بين الاندية الاوروبية لكرة القدم حاضرًا في الواجهة على الرغم من الازمة التي سببها انتشار فيروس كورونا على صعيد الانشطة الرياضية. 

وفي هذا الاطار، وبينما أقفل نادي اليوفنتوس الباب أمام رحيل مدافعه الدولي الهولندي ماتياس ديلخت الى ريال مدريد، واضعًا أمامه شرطًا تعجيزيًا،  تحدثت تقارير صحفية عن رغبة مدافع برشلونة المخضرم جيرار بيكيه بمغادرة ملعب الكامب نو صيف العام 2021، في وقت يستمر فيه التنافس بين ناديي برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي للظفر بخدمات نجم تشلسي البرازيلي وليان. بالتزامن، يتجه نادي بايرن ميونخ الألماني للتجديد للاعبه الدولي الإسباني دييغو الكنتارا.

اليوفي يطلب 150 مليون يورو للتخلي عن ديلخت

أقفل نادي يوفنتوس الإيطالي الباب أمام رحيل مدافعه الدولي الهولندي الشاب ماتياس ديلخت إلى ريال مدريد الاسباني المهتم بضم مدافع اياكس السابق، بعدما وضع شرطًا تعجيزيًا يقضي بدفع 150 مليون يورو لبطل إيطاليا في حال أراد أي نادي الحصول على خدمات المدافع الشاب.

بيكيه سيرحل عن برشلونة

من جهتها، كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن رغبة مدافع برشلونة المخضرم والمنتخب الاسباني جيرار بيكيه بمغادرة ملعب الكامب نو صيف العام 2021 وقبل عام من انتهاء عقده مع بطل إسبانيا لشعور المدافع الكتالوني بعدم وجود حظوظ كبيرة بتجديد عقده مع البيلوغرانا لفترة طويلة لتقدمه في العمر، حسبما أبلغ المدافع المشاغب زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي.

سباق بين برشلونة وسان جرمان لضم وليان

الى ذلك، وبعد فشل مفاوضات تجديد عقد الدولي البرازيلي وليان مع ناديه تشلسي يتنافس ناديي برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي للظفر بخدمات نجم البرازيل الذي ينتهي عقده مع البلوز في الثلاثين من حزيران المقبل، حيث سيكون اللاعب حرًا بإمكانه الانتقال إلى أي نادي يريد.

الميونخ يمدد عقد مولار و يقترب من التمديد الكنتارا

بدوره، مدد المهاجم المخضرم طوماس مولار عقده مع ناديه بايرن ميونخ عامين اضافيين وحتى 2023 بعدما كان عقد المهاجم صاحب الثلاثين عامًا ينتهي صيف العام 2021.

ويلعب مولار الذي استعاد مستواه مع المدرب هانز فلك منذ عشرين عامًا مع النادي البفاري الذي ترعرع في صفوفه منذ أن كان لاعبًا في فئة البراعم والأشبال.

وأحرز مولار عشرة أهداف مع بطل ألمانيا إضافة إلى 18 تمريرة حاسمة هذا الموسم، علمًا أنه أحرز لقب الدوري المحلي ثماني مرات مع العملاق البفاري، إضافة لخمسة ألقاب في مسابقة الكأس والظفر بدوري الأبطال الأوروبي وكأس العالم للأندية عام 2013.

هذا وكانت قد قطعت المفاوضات بين نادي بايرن ميونخ الألماني ولاعبه الدولي الإسباني دييغو الكنتارا شوطًا كبيرًا لتجديد عقد لاعب الوسط البالغ من العمر 28 عامًا ولمدة أربع سنوات مقبلة، بعدما خاض اللاعب الاسباني 32 مباراة هذا الموسم أحرز خلالها ثلاثة أهداف.

كرة القدمفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة