irhabeoun

لبنان

المجلس القاري الأفريقي: للسماح لخطوط أخرى بنقل المغتربين اللبنانيين

08/04/2020

المجلس القاري الأفريقي: للسماح لخطوط أخرى بنقل المغتربين اللبنانيين

طالب المجلس القاري الأفريقي التابع للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الحكومة اللبنانية بالالتفات إلى عدد المغتربين في أفريقيا الراغبين بالعودة إلى وطنهم، والعمل على تسريع إجراءات العودة وذلك من خلال إرسال عدد أكبر من الطائرات. 

وفي بيان له، أوضح رئيس المجلس حسن يحفوفي أن القيام بـ 4 رحلات إلى القارة الأفريقية أسبوعيا قد يتطلّب انتظار آلاف اللبنانيين لأشهر طويلة ليصار إلى إعادتهم الى لبنان، مما قد يُعرّض الكثير منهم الى الخطر.

كما طالب الحكومة بتخفيف الضغط عن شركة طيران الشرق الأوسط لمحدودية إمكاناتها، والسماح لخطوط طيران أخرى بنقل المغتربين اللبنانيين الراغبين بالعودة.

المجلس تعهّد بمتابعة الموضوع مع الجهات المختصة من مختلف شركات الطيران فور إقراره من قبل الحكومة اللبنانية من أجل تأمين كافة الشروط الصحية الموصى بها من قبل وزارة الصحة العامة، وبأسعار أرخص من تلك المعطاة من قبل طيران الشرق الأوسط، مما يخفف العبء المادي. 

وتمنى المجلس على بعض وسائل الإعلام توخي الحذر في نقل الأخبار المتعلقة بعودة المغتربين الى لبنان، معتبرا أن الإضاءة على بعض المشاكل المحدودة التي تحصل جراء خطة الإجلاء مع بعض المغتربين اللبنانيين قد تكون مضرة أكثر مما هي مفيدة لقضيتهم.

افريقيافيروس كوروناالمغتربون

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

مقالات مرتبطة