ramadan2024

عين على العدو

عجلة مفاوضات تأليف حكومة العدو توقفت ..
07/04/2020

عجلة مفاوضات تأليف حكومة العدو توقفت ..

توقفت المفاوضات بين حزبي "الليكود" و"ازرق ابيض" الإسرائيليين لتشكيل حكومة ائتلافية موحدة، وذلك بعد أن طالب ""الليكود" بان يتم مناقشة طريقة عمل اللجنة لاختيار قضاة المحكمة العليا في كيان العدو، مؤكدا انه لن نسمح بأي تغيير على عمل اللجنة.

ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء عن مصادر مطلعة على المفاوضات، قولها إن "المحادثات جُمدت بين الطرفين وأن قرار استئنافها بيد "الليكود"، الذي يتمسك بموقفه حيال قضية لجنة القضاة".

ويأتي تعثر المفاوضات بين الجانبين، بعد تصريحات لمسؤولين مطلعين على المفاوضات مساء أمس أبلغوا انه تم التوصل بين الجانبين الى "تفاهمات حول جميع المواضيع" وان "العمل يجري حاليا على النصوص فقط، وان هناك احتمال كبير بالإعلان عن اتفاق مساء الاثنين (امس)".

ونقلت مصادر إسرائيلية عن مسؤولين مطلعين على المفاوضات أن "الليكود وافق على التنازل عن طلباته بشأن نشاط لجنة تعيين القضاة، وقضية حق النقض او بخصوص تغيير تركيبة اللجنة"، إلا ان هذه الخطوة لاقت انتقادات شديدة في "اليمين" الاسرائيلي، إذ هاجم تحالف "يمينا" رئيس حكومة العدو المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو (زعيم حزب الليكود) وقالوا ان "الليكود نقل السلطة للمحكمة العليا وقام ببيع المحكمة لليسار".

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل