زمن النصر

العالم

أعلى حصيلة يومية في أميركا.. 1150 حالة وفاة خلال 24 ساعة  

07/04/2020

أعلى حصيلة يومية في أميركا.. 1150 حالة وفاة خلال 24 ساعة  

سجلت الولايات المتحدة الأميركية 1150 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 10,943، فيما تجاوزت الإصابات الـ360 ألفاً، حسبما أفادت جامعة جونز هوبكينز للعلوم الطبية.

ومع تردي الأوضاع واستمرار تدهور القطاع الصحي، أصدر وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية تقريرا يؤكد أن "المستشفيات في الولايات المتحدة تعاني من نقص كبير في المعدات الطبية المهمة"، معبرة عن قلقها بعد القدرة على ضمان سلامة العاملين الصحيين الذين يعالجون المصابون. 

وشددت الوزارة على أن المعدات التي قدمتها الحكومة الفيدرالية لم تكن كافية، كما كانت في بعض الأحيان ذات نوعية رديئة، أو لا يمكن استخدامها على الإطلاق"، مشيرة إلى ان "إحدى المستشفيات تلقت معدات للوقاية الشخصية من الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، منتهية الصلاحية منذ عام 2010.

بدوره، قال رئيس لجنة الصحة في مجلس نيويورك البلدي مارك ليفين  يوم أمس الاثنين إن "المدينة تدرس إقامة مدافن مؤقتة داخل حديقة"، خصوصا بعد أن تجاوز عدد الوفيات في المدينة وحدها    4159 حالة.

وأعلن حاكم المدينة أندرو كومو إن "هذه الحصيلة تسجل تراجعا طفيفا لعدد الوفيات التي سجلت قبل أيام لكن من المبكر استخلاص النتائج، محذرا من أن "نيويورك ربما "صارت قريبة من الذروة" أو أن هذا الارتفاع ربما "استقر ونحن فوقه".

وأوضح أن النظام الصحي للولاية "تحت ضغط كبير لعدم توفر الأجهزة الطبية والعاملين في القطاع الصحي" بأعداد كافية.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم السبت إرسال ألف من الأطباء والممرضين العسكريين إلى نيويورك للمساعدة في معالجة العدد الكبير من المصابين.

وتتوقع الولايات المتحدة ذروة الوفيات بفيروس كورونا هذا الأسبوع بعد أن وصل معدل الزيادة إلى مستوياته في إيطاليا وإسبانيا الدولتان الأكبر في أعداد الوفيات على مستوى العالم حتى الآن.

الولايات المتحدة الأميركيةفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة