يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

هيئة الأسرى والمحررين: لصالح من تحمون جزار معتقل الخيام ؟ 
07/04/2020

هيئة الأسرى والمحررين: لصالح من تحمون جزار معتقل الخيام ؟ 

نددت هيئة ممثلي الاسرى والمحررين بإهمال القضاء للمستندات والمذكرات المطلوبة بحق الفار من وجه العدالة العميل عامر الفاخوري. 

و قالت الهيئة في بيان لها : "يبدو أن مسلسل ارتهان بعض القضاة للارادة الامريكية لم ينتهِ بعد فبعد قرار العار الصادر عن هيئة المحكمة العسكرية ورئيسها حسين العبدالله، اليوم جاء دور النيابة العامة الاستئنافية في بيروت لتكتمل مسرحية خيانة الوطن وقوانين الوطن كرمى لعيون العام سام والارهاب الامريكي العالمي". 

وسألت الهيئة كل من النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي زياد ابو حيدر والمحامي العام الاستئنافي في بيروت القاضي رجا حاموش: لصالح من تحمون جزار معتقل الخيام العميل عامر الفاخوري؟، ولما تحتجزان ملفه منذ اكثر من اسبوع مانعين قاضي التحقيق بلال حلاوي من امكانية اصدار مذكرة توقيف غيابية بحق هذا العميل في مخالفة صريحة للقوانين؟". 

وأكدت الهيئة أن الأوطان تبنى بالقرارات الجريئة المستمدة قوتها من روح القوانين وليس بالتخاذل والتردد والتي تعبر عن خواء صاحبها وضعفه وارتهانه لاعداء الوطن". 

وتابعت أن "الاستمرار بطعن الاسرى في ظهورهم ما هو إلا دليل على استمرار الاحتلال الصهيوني للبنان وإن اختلف لباس العملاء من بدلة عسكرية لعوب قضائي". 

وطالبت الهيئة الشرفاء في الوطن مؤازرة الأسرى المحررين بوقفتهم بوجه المتخاذلين من قضاة عسكريين ومدنيين لإعادة الهيبة للجسم القضائي.

عامر الفاخوري

إقرأ المزيد في: لبنان