يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

إدخال جونسون إلى العناية المركزة بعد تطوّر إصابته بـ
07/04/2020

إدخال جونسون إلى العناية المركزة بعد تطوّر إصابته بـ"كورونا"

أفاد مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن الأخير نُقل إلى غرفة العناية المركزة، بعد تدهور حالته الصحية جراء إصابته بفيروس "كورونا"، على أن ينوب عن مهامه وزير الخارجية دومينيك راب.

وأوضح المكتب أن نقل جونسون إلى وحدة العناية المركزة هو "إجراء احترازي في حال احتاج إلى جهاز للتنفس الصناعي لمساعدته على التعافي"، إلا مجلة "التايمز" قالت إن "جونسون عانى من صعوبة في التنفس بعد ظهر اليوم ووضع على جهاز للتنفس الاصطناعي".

ونُقل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس الأحد، إلى المستشفى بعد 10 أيام من إصابته، إذ قالت متحدثة باسم الحكومة في وقت سابق من يوم أمس الاثنين إنه "ما زال يعاني من أعراض كورونا، بما في ذلك ارتفاع درجة الحرارة".

وقال جونسون يوم أمس عبر "تويتر"، إنه دخل المستشفى "لإجراء بعض الاختبارات الروتينية، حيث لا أزال أعاني من أعراض فيروس كورونا. أنا في حالة معنوية جيدة وأتواصل مع فريقي، حيث نعمل معا لمكافحة هذا الفيروس والحفاظ على أمان الجميع"، وذلك قبل أن يسوء وضعه في المساء.

وهبط سعر الجنيه الاسترليني من 1.230 دولار  إلى 1.224 دولار، بعد تقرير عن نقل رئيس الوزراء البريطاني إلى العناية المركزة.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم