انتصار ايار

عين على العدو

حظر تجول وإغلاق تام في كيان الاحتلال حتى الجمعة المقبل

07/04/2020

حظر تجول وإغلاق تام في كيان الاحتلال حتى الجمعة المقبل

أعلن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مساء الاثنين، حظر التجول وفصل المدن الإسرائيلية عن بعضها ابتداء من الساعة الرابعة عصر الثلاثاء بالتوقيت المحلي وحتى يوم الجمعة المقبلة اثناء عطلة عيد الفصح.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي:"نحن في خضم أسبوع مصيري للعالم ولإسرائيل، الحياة مقابل الموت. ستحدد الأيام المقبلة الاتجاه الذي سنسير وفقه، التقدم أو التراجع"، مضيفا أن "أي شخص يعتقد أن أزمة كورونا يمكن أن تنتهي بسرعة، فهو مخطئ خطأ فادحا.. عندما يتعلق الأمر بصحة وحياة المواطنين الإسرائيليين، يجب ألا يكون هناك اختصارات".

وذكر نتنياهو أنه من يوم الثلاثاء حتى يوم الجمعة، سيتم فرض إغلاق عام على "إسرائيل""، مضيفاً "سيستمر حظر التجول اعتبارا من الساعة 16:00 وسيستمر الإغلاق العام حتى يوم الجمعة الساعة 7 صباحا".

نتنياهو أشار إلى أن هناك تحسنا في الاتجاهات، وقال "إذا استمرت الاتجاهات الإيجابية في إسرائيل، فسنخرج تدريجيا من الإغلاق بعد عيد الفصح".

وكشفت وزارة الصحة الإسرائيلية، أمس الاثنين، خرائط المدن التي يتفشى بها فيروس كورونا المستجد بصورة كبيرة، حيث شملت الخرائط القدس وبيت شيمش ورعنانا وأور يهودا، وهذه المدن فيها تركيز كبير لليهود المتشددين.

الكيان الصهيونيبنيامين نتنياهوفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة