مقايلة سماحة السيد هاشم صفي الدين

العالم

في أزمة "كورونا".. الحكومة الإيرانية تتخذ قرارات هامّة للتخفيف عن مواطنيها

06/04/2020

في أزمة "كورونا".. الحكومة الإيرانية تتخذ قرارات هامّة للتخفيف عن مواطنيها

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الحكومة اتخذ قرارات هامة للتخفيف من الضغوطات التي يمر بها المواطنون خلال أزمة تفشي فيروس "كورونا"،  مشيرًا الى أنه "تم تخصیص مبلغ 25 ألف ملیار تومان من أجل تنفیذ هذا المشروع، ومنح 200 ألف تومان إلى 600 ألف تومان إلى الفئات الفقيرة ضمن المرحلة الأولی لهذا المشروع، ومن المقرر الإفراج عن المبالغ المتبقية ضمن المرحلة الثانیة والمرحلة الثالثة في الشهر القادم أو بعد شهرین".

وقال روحاني في كلمة له أمام اللجنة الاقتصادیة للحكومة الايرانية إن استئناف الأعمال والمتاجر سیكون على مراحل، وتحت اشراف وزارة الصحة ووفقا للبروتوكولات المحددة من قبل الوزارة"، مضيفا إن "الظروف تحتم علينا الالتزام بخطة التباعد الاجتماعي والتوصیات والتعلیمات الطبیة ومبادئ هذه الخطة"، وتابع "إذا لم نلتزم بجمیع التوصیات الطبیة والصحیة یمكن ان تعود الأحوال الصعبة ونواجه ظروفا غیر عادیة".

وأشار روحاني الى "أننا نقدر جهود وتضحيات الكوادر الطبیة، ونؤكد لهم أن المستلزمات والتجهيزات سيتم تأمينها للمراکز العلاجیة ومستشفیات البلاد".

ودعا روحاني المواطنین إلى "التعاون مع  الحكومة ووزارتي الصحة والتعلیم للالتزام بالتوصیات والتعلیمات الصحیة وخطة التباعد الاجتماعي".

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: العالم