imad

عين على العدو

كيان العدو يُرسل قافلة جوية إلى الصين لتأمين ملايين اللوازم الطبية

06/04/2020

كيان العدو يُرسل قافلة جوية إلى الصين لتأمين ملايين اللوازم الطبية

بدأ كيان العدو أمس بتسيير قافلة جوية مكوّنة من 11 طائرة تابعة لشركة "ال عال" الى الصين بغرض شراء ملايين المعدات واللوازم الطبية الضرورية، وذلك في عملية مشتركة نفذتها كل من وزارتي الحرب والخارجية الاسرائيلتين وشركتي "ال عال" و"كيمكليم ليسرئيل".

وبحسب موقع "إسرائيل نيوز 24"، أقلعت الطائرة الأولى من الصين في طريقها الى الأراضي المحتلة وهي تحمل 900 من الكمامات الطبية ونصف مليون بذلة للحماية للطواقم الطبية، على أن تحط في مطار بن غوريون، فيما ستُرسل "شركة "ال عال"  طائرتيْن يوميًا على مدار أسبوع حتى انتهاء العملية، كما سيجري في الأيام القادمة إحضار أجهزة تنفس".

وزير الحرب الصهيوني نفتالي بينيت قال إن وزارته "ستواصل عملها بكل قوة وبكل الطرق المتوفرة، ومن خلال الإنتاج "المحلي" والعلاقات الدولية لتأمين المعدات واللوازم الطبية الضرورية".

بدوره، قال وزير خارجية العدو إسرائيل كاتس إن العاملين في وزارته مع كل ممثلياتها في العالم عملوا "بجهد" للحصول على المعدات الطبية المطلوبة لمواجهة "كورونا"، وتابع "هذه الجهود آتت ثمارها بإحضار هذه المعدات الضرورية لإنقاذ حياة إسرائيليين كثر ومساعدة الطواقم الطبية في البلاد".

أمّا مدير شركة "ال عال" فقال إن "الشركة ترى انه من واجبها احضار المعدات الطبية الى "اسرائيل" من أجل ضمان بقاء العلاقة الجوية مع دول العالم".

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو