مقايلة سماحة السيد هاشم صفي الدين

رياضة

"اليوفا" ينفي عودة مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي لهذا الموسم

06/04/2020

"اليوفا" ينفي عودة مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي لهذا الموسم

نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ما نقلته قناة z d f الألمانية على لسان رئيس اليوفا الكسندر تشافرين بشأن تحديد الثالث من آب المقبل موعدًا لنهاية مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي هذا الموسم.

وشدد "اليوفا" على استمرار المفاوضات مع الإتحادات المحلية والأندية للخروج من هذه الأزمة بعد أن أصبح الجميع تحت ضغط عامل الوقت قبل انطلاق الموسم الجديت.

رابطة لاعبي الاسباني تحذر

من جهتها، حذرت رابطة اللاعبين الاسبان في بيان رابطة الدوري واتحاد كرة القدم من أي تفكير بشأن استئناف النشاط الرياضي إلى أن تنتهي أزمة وباء كورونا في البلاد.

وربطت الرابطة ترتيب جدول المسابقات بقرار السلطات الصحية في إسبانيا وهي الوحيدة التي لديها الصلاحية بتحديد تاريخ العودة.

لاعبو الدوري الممتاز مستعدون للمساعدة

بدورها، أكدت الرابطة الإنجليزية للاعبين المحترفين استعداد لاعبي الدوري الممتاز لتقديم المساعدة في ظل الظروف المالية الصعبة التي تمر بها اللعبة بسبب أزمة جائحة كورونا، لكن الرابطة حذرت من أن تقليص الرواتب بنسبة ثلاثين بالمئة قد تكون له انعكاسات بعيدة المدى.

وأوضح البيان أن الأندية تحتاج للمساعدة خاصة إذا ما استمرت الأزمة لما بعد شهر حزيران المقبل.

ولفت البيان إلى أن الرابطة تعمل على إيجاد تسوية ستتم مراجعتها باستمرار في ظل أزمة جائحة كورونا.

رؤساء أندية الدوري الممتاز يرفضون تخفيض رواتب اللاعبين

الى ذلك، كشفت تقارير إعلامية أن قادة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أبدوا رفضهم مقترح تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة ثلاثين بالمئة، كما رفض بدورهم اللاعبين المقترح المقدم من رابطة الدوري القاضي بتخفيض بنسبة ثلاثين بالمئة، واعتبروا أن المقترح يدعم الأندية والرابطة في تحجيم الخسائر المادية بدلا من دعم المجتمع. وأبدى اللاعبون استعدادهم للتضحية بجزء من رواتبهم شريطة أن تذهب هذه الأموال إلى الجهات الرسمية لدعمها في مكافحة كورونا.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة