انتصار ايار

العالم

رغم اتهامات الولايات المتحدة.. الصين تدعوها للتعاون في مكافحة "كورونا"

06/04/2020

رغم اتهامات الولايات المتحدة.. الصين تدعوها للتعاون في مكافحة "كورونا"

أكد السفير الصيني لدى الولايات المتحدة كوي تيانكاي أنه "في ظل ما تمر به الدول جراء أزمة فيروس "كورونا"، فإن هذا الوقت هو للتضامن والتعاون والدعم المتبادل وليس لتبادل الإتهامات"، مشيرًا إلى أن "الصين مستعدة لمساعدة الولايات المتحدة على مواجهة إنتشار الوباء".

وأوضح تيانكاي في مقالة نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" أن "أكثر من 100 خبير صحي صيني سافروا إلى الخارج من أجل إنقاذ الأرواح"، لافتًا إلى أن بكين أرسلت المعدات الطبية إلى المستشفيات الأمريكية والى دول أخرى، وشاركت خبراتها مع بلدان عدّة".

وأضاف أن بلاده "قامت بإنشاء مركز لتقديم المعلومات حول "كورونا" متوفر لجميع دول العالم"، وقال إن "بكين تقدم الكثير من المساعدات إلى نيويورك تحديدًا والتي تعدّ منطقة الإنتشار الاساسية للوباء في الولايات المتحدة".

تيانكاي لفت الى أن شركة "هواوي" تبرعت بإرسال عشرات آلاف المعدات – من كمامات وغيرها – إلى ولايتي نيويورك وواشنطن".

وشدد تيانكاي على ضرورة رفض اللغة العنصرية وجعل الدول أو العرقيات الاخرى كبش فداء، محذرًا من أن "ذلك لن يقوض التعاون فحسب بل سيؤسّس للشبهة والمواجهة، وقد يضع العالم بأسره في خطر كبير من فيروس "كورونا" والتداعيات الإقتصادية الناتجة عنه".

كما أكد ضرورة أن "تقود الصين والولايات المتحدة المساعي الدولية في مجال الأبحاث التي تجري للتوصّل إلى علاج أو لقاحات"، وقال: "على بكين وواشنطن بحث إمكانية مشاركة "التكنولوجيات الصيدلانية" بين الدول، ومساعدة البلدان المتأخرة في مجال النظام الصحي".

تيانكاي تحدث أيضًا عن "ضرورة تعزيز التنسيق بين البلدين في المجال الإقتصادي من أجل إستقرار الأسواق وضمان النموّ وسبل العيش، فضلّا عن تأمين الصناعة العالمية".

الولايات المتحدة الأميركيةالصين

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة