imad

عين على العدو

مفاوضات تشكيل الحكومة الصهيونية عالقة.. غانتس يلوّح الى تمديد تكليفه

06/04/2020

مفاوضات تشكيل الحكومة الصهيونية عالقة.. غانتس يلوّح الى تمديد تكليفه

في محاولة لاستباق انتهاء مهلة تكليفه بتشكيل حكومة اسرائيلية، اجتمع رئيس تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس أمس برئيس كيان العدو رؤوفين ريفلين ليبلغه رسالة محددة وهي أنه من الممكن أن يضطرّ لأن يطلب تمديدًا للمهلة الممنوحة له لتشكيل الحكومة الى ما بعد انتهاء عيد الفصح اليهودي.

صحيفة "معاريف" ذكرت أنه في حال استجاب ريفلين للطلب، ستُعطى لغاتنس مهلة 14 يومًا إضافية.

من جهته، قال ريفلين إنه سيدرس هذا الأمر مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف التي ستُعرض أمامه لدى انتهاء الفترة المتوقعة في منتصف ليل 13 نيسان/أبريل".

بالموازاة، صرّحت مصادر في "أزرق أبيض" لـ"معاريف" بأن "المفاوضات مع حزب "الليكود" عالقة بسبب قضية ضمّ المستوطنات، إذ يرغب حزب غانتس بمناقشة الضمّ بعد ستة أشهر، فيما يطلب نتنياهو الدفع نحو فرض "السيادة" في غور الأردن والضفة الغربية بأسرع وقت ممكن، حتى قبل الإنتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، خشية من إغلاق نافذة الفرص التي تمنحها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب".

وبحسب "معاريف، في حال قرر ريفلين تمديد المهلة الممنوحة لغانتس لتشكيل حكومة، فإن هذا الأمر سيضمن إستمرار سيطرة "ازرق أبيض" على اللجنة المنظمة لـ"الكنيست"، التي تشرف على جدول أعماله، والتي ستسمح لغانتس بمواصلة التهديد بدفع قوانين ضد نتنياهو طالما لم تُنجز المفاوضات الإئتلافية.

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو