انتصار ايار

لبنان

رئيس الجمهورية تابع عملية اعادة اللبنانيين.. ودعا مجموعة الدعم الدولية الى اجتماع في قصر بعبدا

05/04/2020

رئيس الجمهورية تابع عملية اعادة اللبنانيين.. ودعا مجموعة الدعم الدولية الى اجتماع في قصر بعبدا

أعلن المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية أن الرئيس ميشال عون تابع انطلاق عملية اعادة اللبنانيين الراغبين إلى لبنان وقاية من فيروس كورونا، وأعطى توجيهاته لمتابعة أوضاعهم وتأمين الرعاية الاجتماعية لهم ولذويهم وفق الآلية المتبعة.

هذا ودعا رئيس الجمهورية أعضاء "مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان" (ISG) الى اجتماع يعقد قبل ظهر الاثنين المقبل في قصر بعبدا، في حضور رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب وعدد من الوزراء والمستشارين، لاطلاع أعضاء المجموعة على الاوضاع الاقتصادية والمالية والاجتماعية والصحية التي يمر بها لبنان، وانعكاسات أزمة وباء "كورونا" على الوضعين الاقتصادي والاجتماعي، كما وعلى مسألة النازحين السوريين.

وسيفتتح الرئيس عون الاجتماع بكلمة جامعة سوف تتناول المواضيع المطروحة، كما سيتحدث الرئيس دياب عن الخطوات التي تقوم بها الحكومة لمواجهة الاوضاع.

وسيقدم عدد من الوزراء عروضا عن الاوضاع الراهنة ماليا واقتصاديا وصحيا، وما يمكن أن تقوم به الدول أعضاء المجموعة لمساعدة لبنان في هذه الظروف الصعبة التي يجتازها.

وتضم "مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان" سفراء الولايات المتحدة الاميركية، الاتحاد الروسي، الصين، فرنسا، المملكة المتحدة، المانيا، ايطاليا، الامم المتحدة، الاتحاد الاوروبي وجامعة الدول العربية. كما سيشارك في الاجتماع ممثل عن البنك الدولي. 

ميشال عون

إقرأ المزيد في: لبنان