imad

رياضة

الاندية الاوروبية تواصل جهودها لتفادي تداعيات كورونا

05/04/2020

الاندية الاوروبية تواصل جهودها لتفادي تداعيات كورونا

تتواصل جهود الاندية الاوروبية لكرة القدم لتفادي الأسوأ من تداعيات جائحة كورونا، وذلك من خلال اتخاذ سلسلة اجراءات كتطبيق سياسة البطالة الجزئية على موظفيها او تخفيض رواتب لاعبيها،  ووضع ملاعبها بتصرف السلطات لمكافحة كورونا فضلاً عن التبرع لبعض المستشفيات بمبالغ مالية لتمكينها من الحصول على التجهيزات اللازمة لمواجهة الازمة.

ليفربول يضع موظفيه في بطالة جزئية جراء كورونا

وفي التفاصيل، أعلن نادي ليفربول أنه سيضع جزءًا من موظفيه في بطالة جزئية بسبب العواقب الاقتصادية المرتبطة بتفشي وباء كورونا، مستثنيًا لاعبيه من هذا القرار.

وأكد بطل أوروبا أنه وقبل صدور القرار بالتسريح المؤقت للموظفين فأنهم سيحصلون على رواتبهم كاملة لضمان عدم تأثر أي منهم ماليًا.

من جهة أخرى، أكد متصدر الدوري الممتاز أن المفاوضات مستمرة مع لاعبي الفريق لتخفيض رواتبهم إلا أنها معقدة.

ريال مدريد يفاوض لاعبيه لتخفيض رواتبهم بسبب كورونا

من جهتها، أشارت تقارير صحافية اسبانية الى أن إدارة نادي ريال مدريد فتحت باب المفاوضات مع اللاعبين والجهاز الفني من أجل تخفيض الرواتب في الفترة الحالية، بسبب توقف النشاطات الرياضية في البلاد جراء جائحة كورونا.

وأكدت يومية "ماركا" المقربة من النادي الملكي أن اتصالات بدأت مع قادة الفريق والجهاز الفني للتوصل لاتفاق للتقليل من الخسائر المادية الناتجة عن هذا التوقف.

ويعد الميرينغي أحد الأندية القليلة التي لم تتبع قانون البطالة الجزئية وتسعى لتخفيض الرواتب بالاتفاق مع اللاعبين، كما حدث في برشلونة واتلتيكو مدريد.

وتشير التوقعات إلى أن خسائر ريال مدريد في حال تم اكمال الموسم دون حضور الجماهير ستصل إلى 150 مليون يورو.

نائب رئيس برشلونة مصاب بكورونا

بدورها، كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية عن اصابة نائب رئيس برشلونة جوردي كاردونار بجائحة كورونا.

وأوضحت الصحيفة أن كاردونار التي أظهرت الفحوص الطبية اصابته يتعافى من المرض، بعدما مرت الأيام الأولى على إصابته من دون مضاعفات. وبات نائب الرئيس ثالث موظف في النادي الكتالوني يصاب بالوباء بعد جوسب انطوني طبيب الفريق الأول لكرة اليد ومدير الخدمات الطبية رامون كانال.

تشافي يتبرع بمليون يورو لمكافحة كورونا

هذا، وتبرع اسطورة برشلونة السابق والمدرب الحالي للسد القطري اتشافي هيرنانديز وزوجته بمليون يورو لمستشفى كلينك دوبرشلونة لمكافحة جائحة كورونا.

وقال اتشافي بفيديو نشره على حسابه في "تويتر" أنه بفضل هذه المساهمات التي يتلقاها المستشفى سنتمكن من الحصول على معدات للكوادر والمرضى.

مارادونا يهاجم الأندية

من جانبه، شن النجم الأرجنتيني الأسبق دييغو مارادونا هجومًا على عدد من الأندية واتهمها باستعباد اللاعبين والسعي لاستغلال الأزمة التي يشهدها العالم بسبب تفشي جائحة كورونا.

وقال :"الكثير من اللاعبين لا يمكنهم الاستمرار لفترات طويلة من دون الحصول على أجورهم ويجب على أنديتهم أن تدفع لهم كما عليها البحث عن حلول لتأمين الأموال لهم".

ودعا مارادونا اللاعبين والمدربين إلى التضامن فيما بينهم.

مارسيليا يضع ملعبه بتصرف السلطات لمكافحة كورونا

وفي فرنسا، وضع نادي مارسيليا ملعبه فيلدروم ومقر تدريباته تحت تصرف السلطات الصحية في إطار مكافحتها جائحة كورونا.

وأكد ثاني الدوري الفرنسي أن البنى التحتية التي يملكها من الممكن أن تستخدم كمقر علاج أو مكان لتخزين المواد الغذائية وتأمين احتياجات الأفراد التي يعانون في هذه الأزمة.

الاستقلال بطلا لكأس السوبر الطاجيكي

الى ذلك، وعلى الرغم من توقف النشاط الكروي خصوصًا والرياضي عمومًا مع تعليق وتأجيل غالبية البطولات حول العالم، انطلق السبت الموسم الكروي في جمهورية طاجاكستان الواقعة في وسط آسيا بتتويج فريق الاستقلال بطل الدوري بطلاً لكأس السوبر للمرة التاسعة بفوزه على فريق خاشند بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جرى بغياب الجمهور بسبب تفشي فايروس كورونا الذي فرض تعليق الانشطة الرياضية حول العالم.

ولم تعلن الجمهورية السوفياتية السابقة عن أي اصابة بوباء كورونا حتى الآن.

ريال مدريد يمدد عقد حكيمي

هذا وكان ريال مدريد نجح بتجديد عقد مدافعه الدولي المغربي اشرف حكيمي 21 عامًا المعار إلى بروسيا دورتموند الألماني منذ موسمين حتى العام 2023.

أوروبافيروس كورونا

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة