انتصار ايار

العالم

ترامب في "قفص الاتهام" لإهماله خطط الاستعداد لمواجهة الأزمات

04/04/2020

ترامب في "قفص الاتهام" لإهماله خطط الاستعداد لمواجهة الأزمات

لفت زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر إلى أنّ الولايات المتحدة الأمريكية كانت "تعرف منذ سنوات" أنّها عليها الإعداد لخطة لامتلاك قدر كافٍ من الكمامات لمواجهة أزمة مثل أزمة فيروس كورونا المستجد، لكن سياسة ترامب حالت دون تحقيق ذلك.

وأشار إلى أنّ الرئيس السابق باراك أوباما بدأ بالتخطيط لها لكن الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب لم يفعل شيئًا لتحويلها إلى واقع.

وكتب تشومر، على "تويتر"، اليوم السبت: "نعرف منذ سنوات أننا كنّا نحتاج إلى خطة لامتلاك قدر كافٍ من الكمامات لمواجهة مثل تلك الأزمات".

وتابع: "الرئيس السابق باراك أوباما، بدأ تلك الخطة، لكن الرئيس دونالد ترامب، لم يفعل شيء لتحويلها إلى واقع".

وأوضح: "نحن غير مستعدين لأزمة كورونا، وهذا أمر فظيع"، مضيفًا: "ما كان يجب أن يحدث هذا".

وأرفق زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ الأمريكي، تقريرًا لصحيفة "واشنطن بوست" يتحدث عن إنفاق الحكومات ملايين الدولارات لتسريع عملية إنتاج الكمامات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، حتى تستطيع أن تلبي احتياجات المواطنين الأمريكيين في تلك الأزمة.

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحوّل إلى وباء عالمي (جائحة) مليون و140 ألف مصاب، بينهم أكثر من 61 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 236 ألف شخص.

وتأتي الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول عالميًا بعدما أصبح عدد المصابين فيها أكثر من 300 ألف مصاب وأكثر من 8000 حالة وفاة.

الولايات المتحدة الأميركيةدونالد ترامب

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة