ramadan2024

الخليج والعالم

ضربات صاروخية سورية على مواقع التنظيمات الإرهابية بريف حماة 
17/01/2019

ضربات صاروخية سورية على مواقع التنظيمات الإرهابية بريف حماة 

قضى الجيش السوري على على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من منطقة التنف بواسطة سيارة في بادية الهلبة باتجاه المناطق الآمنة جنوب تدمر بريف حمص الشرقي.

وأفادت وسائل إعلام سورية بأنه "نتيجة المتابعة الدقيقة والمستمرة للمجموعات الإرهابية المدعومة امريكيا في منطقة التنف على الحدود السورية العراقية ورصد محاور تحركها ونصب الكمائن اللازمة وحقول الألغام قضت الجهات المختصة على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من منطقة التنف ليلا بواسطة سيارة في بادية الهلبة “جنوب تدمر ب 70 كم”.

وأوضحت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن أنه لدى بحث الجهات المختصة حول السيارة المدمرة تم العثور على رشاشات وقذائف “ار بي جي” وبندقية الية وجثتي إرهابيين عرف منهما الإرهابي العراقي “الياس يونس حمود الهلال” كان يرتدي حزاما ناسفا.

وفي ريف تدمر الشرقي تصدت الجهات السورية المختصة وبكمين محكم لمجموعة إرهابية أخرى حاولت التسلل على دراجات نارية في منطقة التليلة “20 كم شرق تدمر”، ما أسفر عن القاء القبض على ثلاثة ارهابيين ومصادرة دراجاتهم.

تدمير مواقع محصنة للإرهابيين بريف حماة 

وفي سياق متصل، ردت وحدات الجيش السوري العاملة في ريف حماة الشمالي بالأسلحة المناسبة على اعتداءات مجموعات إرهابية على النقاط العسكرية التي تحمي المدنيين في القرى والبلدات الآمنة.

وأفادت "سانا" بأن وحدات الجيش السوري وجهت ضربات صاروخية مكثفة على مواقع إرهابيي “كتائب العزة” وتحركاتهم في كفر زيتا رداً على خروقاتهم لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح وإطلاقهم نيران القنص نحو نقاط الجيش السوري العاملة في الريف الشمالي.

وأشارت الوكالة إلى أن الضربات أسفرت عن تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد وتدمير مواقع محصنة كانوا يتخذونها منطلقا لاعتداءاتهم على النقاط العسكرية.

كما أحبطت وحدات الجيش السوري محاولة تسلل مجموعات إرهابية باتجاه أطراف بلدة معركبة بريف حماة الشمالي/ وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.

ونفذت وحدات من الجيش السوري عمليات مركزة على مواقع وتحصينات مجموعات إرهابية حاولت التسلل من محور محيط بلدتي حصرايا واللطامنة باتجاه النقاط العسكرية المتمركزة في ريف حماة الشمالي.

ويعد ما يسمى تنظيم “كتائب العزة” أحد أكبر المجموعات الإرهابية المنضوية فيما يسمى تنظيم “هيئة تحرير الشام” الذي تتزعمه “جبهة النصرة” وأغلب إرهابييه من المرتزقة الأجانب تسللوا عبر الأراضي التركية بعد أن تلقوا التدريبات داخل معسكرات في تركيا.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل