انتصار ايار

العالم

الصين تحدّ على ضحايا كورونا والإصابات تتراجع 

04/04/2020

الصين تحدّ على ضحايا كورونا والإصابات تتراجع 

سجّلت الصين اليوم السبت 19 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في البرّ الصيني من بينها 18 حالة وافدة من الخارج.

وبحسب أحدث الأرقام التي نشرتها لجنة الصحة الرسمية في الصين، وصل إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في البر الرئيسي إلى 81639 حالة حتى يوم أمس، من بينهم 1562 مريضا ما زالوا يتلقون العلاج و76751 مريضا غادروا المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، فيما توفي 3326 شخصا بسبب المرض.

وأمس، تمّ الإبلاغ عن 4 حالات وفاة في البر الرئيسي الصيني، جميعها في مقاطعة هوبي، و11 حالة جديدة مشتبه فيها، جميعها كانت وافدة من الخارج، بحسب اللجنة. وخرج 180 شخصا من المستشفى بعد تماثلهم للشفاء يوم الجمعة، بينما انخفض عدد الحالات الخطيرة بواقع 48 إلى 331 حالة.

وقالت اللجنة إنه لا يزال هناك 114 شخصا يشتبه في إصابتهم بالفيروس، جميعهم وافدون من الخارج.

كما أضافت اللجنة أن 18286 شخصا كانوا على اتصال وثيق بالمصابين ما زالوا تحت الملاحظة الطبية. وفي يوم الجمعة، خرج 2346 شخصا من الملاحظة الطبية.

الصين تقيم حدادا على ضحايا فيروس كورونا

واليوم، أقامت الصين حدادا وطنيا على المتوفين بفيروس كورونا المستجد.

وعند الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي (الثانية بعد منتصف الليل بتوقيت غرينتش)، وقفت الصين ثلاث دقائق صمتا حدادا على المتوفين، ومن بينهم موظفو المجال الطبي، ودوت صفارات الإنذار في أنحاء البلاد، وأطلق سائقو السيارات والقطارات والقوارب أبواقهم احتراما لذكرى المتوفين، كما تم تنكيس الأعلام في كل أنحاء البلاد.

وتزامن يوم الحداد مع بدء احتفال تشينغ مينغ (الصفاء والنقاء) السنوي، الذي تكرم فيه ملايين الأسر الصينية أسلافها.

واجتمع الرئيس الصيني شي جين بينغ مع كبار قادة الحزب الشيوعي في مجمع تشونغنانهاي للقيادة في بكين، واستمر التأبين ثلاث دقائق، وضع خلالها المشاركون زهورا بيضاء مثبتة على الصدر، وقدموا تحية صامتة أمام العلم الوطني، وفقا لصور بثها التلفزيون الوطني.

الحداد في ووهان

وفي ووهان في مقاطعة هوباي، تحوّلت كل إشارات المرور في المناطق الحضرية إلى اللون الأحمر عند الساعة العاشرة صباحا، وتوقفت حركة المرور لمدة ثلاث دقائق. وكان توفي نحو 2567 شخصا في تلك المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، وهو ما يمثل أكثر من 75% من حالات الوفاة بكورونا في الصين.

الصينفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة