imad

رياضة

الاتحاد الأوروبي ينتفض ويهدد بالحرمان من المشاركة في مسابقاته

04/04/2020

الاتحاد الأوروبي ينتفض ويهدد بالحرمان من المشاركة في مسابقاته

انتفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في وجه الاتحادات المنضوية تحت لوائه بعد توصية الاتحاد البلجيكي بإيقاف الدوري واعتماد الترتيب الحالي. وأبلغ اليوفا تشديده على ضرورة استكمال الدوريات حتى الصيف المقبل تحت طائلة الحرمان من المشاركة في مسابقاته دوري الأبطال والدوري الأوروبي لأندية الدوري الملغاة، معتبرًا ان إصدار قرار بإلغاء أي دوري في الوقت الحالي يعد سابقًا لأوانه.

 

رابطة الدوري الإنجليزي تؤجل مجددا

من جهتها، قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تأجيل عودة المبارايات حتى اشعار آخر في ظل توجه نحو استئناف الموسم وقت ما تسمح الظروف بذلك بعد أن كان مقررًا استكمال الموسم مطلع أيار المقبل. وقالت الرابطة إن استناف مباريات الدوري الممتاز سيكون مشروطًا بموافقة الحكومة البريطانية والجهات الصحية المختصة.

وفي سياق آخر قررت الرابطة إجراء مشاورات مع اللاعبين وممثليهم بشأن تخفيض أجورهم بنسبة 30 في المئة أو تأجيل سدادها لبضعة أشهر، وذلك نتيجة الخسائر التي تكبدتها الأندية جراء التوقف القسري بسبب جائحة كورونا التي تضرب العالم.

كما قررت الرابطة تقديم مساعدة عاجلة تصل لحوالي 150 مليون دولار للأندية الإنجليزية التي تلعب في دوريات الدرجتين الثانية والثالثة إضافة إلى أندية الدوري الوطني والتي تضررت بشدة بسبب توقف منافسات كرة القدم

وأقر المجتمعون تقديم 25 مليون دولار لدعم هيئة الصحة الوطنية في مواجهة وباء كورونا.

 

الاتحاد الإيطالي يتراجع ولا عودة قريبة للدوري

بدوره، تراجع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم رسميًا عن اقتراحه بأستئناف الموسم نهاية أيار، مؤكدًا أن المسابقة لن تعود إلا عندما تسمح الظروف الصحية بذلك.

وعقدت رابطة الدوري اجتماعًا مع نقابة اللاعبين الإيطاليين عبر الفيديو لمناقشة إعادة جدولة ما تبقى من الموسم بالاضافة إلى إمكانية خفض رواتب اللاعبين في ظل تفشي جائحة كورونا.

وأعلنت الرابطة ببيان رسمي تأجيل الدوري لأجل غير مسمى كما لم ينجح الاجتماع بالتوصل إلى اتفاق بما خص رواتب اللاعبين.

 

الرابطة الإسبانية تطالب باعتماد البطالة الجزئية

من جانبها، طالبت رابطة الدوري الإسباني أنديتها باعتماد اجراءات البطالة الجزئية لتقليص الخسائر الاقتصادية التي سببها وباء كورونا. وناشدت الرابطة الأندية بتقليص ساعات العمل لضمان إمكانية التعافي على المستوى الاقتصادي في وقت لاحق.

وتسمح قوانين تنظيم العمل في اسبانيا بتقليص ساعات عمل الموظفين مع تخفيض لأجورهم، بالإضافة إلى تجميد العمل بالعقود المؤقتة. وتشير التوقعات إلى أن خسائر الرابطة في حال إلغاء الدوري الاسباني والبطولات القارية ستقارب الملياري دولار.

لا موعد لعودة الدوري الفرنسي

الى ذلك، أشار الإتحاد الفرنسي لكرة القدم بعد اجتماع عقدته لجنته التنفيذية إلى ان احتمالات استكمال الموسم واردة، لكن من السابق لأوانه تحديد موعد معين حتى الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة الفرنسية. وألمح إلى أنه قد يضطر إلى استكمال جزئي للموسم مع إلغاء بعض المسابقات.

 

مباراة ليون ويوفنتوس أدخلت كورونا إلى ليون

وكانت صحيفة "ليبون" الفرنسية ذكرت أن مباراة ليون ويوفنتوس في دوري الأبطال كانت بوابة دخول وباء كورونا إلى المدينة الفرنسية.

ونقلت الصحيفة عن لسان أحد الأطباء الفرنسيين أن المباراة حضرها 3000 من مشجعي يوفنتوس في 26 شباط الماضي ما كان يجب السماح لهم بالحضور لأن مشجعي السيدة العجوز ليسوا فقط من مدينة تورينو بل من كل أنحاء إيطاليا.

 

أإلغاء طواف سويسرا جراء كورونا

انضم طواف سويسرا للدرجات الهوائية إلى لائحة الأحداث الرياضية التي تأثرت بوباء كورونا بعد اتخاذ قرار بإلغائه للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية.

وكان من المقرر ان يقام الطواف شهر حزيران المقبل، لكن اللجنة المنظمة قررت الغاءه رغم أن السلطات السويسرية لم تحظر إقامته بحسب البيان الصادر والذي ذكر أن الالغاء كان ضرورة مالية لأن الوباء تسبب بانسحاب الشركات الراعية.

أوروباكرة القدمفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة