يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

ترامب لمديري شركات النفط الأميركية: سنشتري ما تنتجونه للاحتياطي البترولي الاستراتيجي
04/04/2020

ترامب لمديري شركات النفط الأميركية: سنشتري ما تنتجونه للاحتياطي البترولي الاستراتيجي

مع تفاقم أزمة السوق النفطية العالمية وانعكاسها سلبا على النفط الأميركي، الذي سجل مؤخرا أسوأ ربح في التاريخ مع اخفاض الأسعار بمقدار الثلثين في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، أبلغ الرئيس دونالد ترامب رؤساء شركات النفط في البلاد أن الولايات المتحدة ستشتري ما ينتجونه من نفط للاحتياطي البترولي الاستراتيجي.

وخلال اجتماع عقده أمس مع مسؤولين تنفيذيين من كبرى شركات النفط الأميركية، قال ترامب إنه سيعمل على ضمان بقاء صناعة النفط في بلاده بحالة جيدة.

وفي معرض تعليقه على الوضع في السوق النفطية، قال ترامب إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي محمد بن سلمان يريدان أن يحدث شيء ما، وأضاف "سنعمل على حل هذه المسألة وسنعيد أعمال شركاتنا للطاقة إلى مكانها".

وكان ترامب قد أعرب في وقت سابق عن أمله بأن تتوصل روسيا والسعودية إلى اتفاق لخفض إنتاج النفط بـ 10 أو 15 مليون برميل يوميا، وذلك إثر هبوط حاد لأسعار النفط وتضرر قطاع النفط الصخري في الولايات المتحدة.

وبعد فشل منظمة "أوبك" في اجتماع سابق في التوصل لاتفاق لخفض الإنتاج،  ستشارك جميع الدول المنضوية فيها يوم الإثنين المقبل في اجتماع يُعقد عبر دائرة تلفزيونية مغلقة لإيجاد مخارج لحرب أسعار النفط.

فيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم