فلسطين

خلال آذار فقط.. 522 عملًا فدائيًا للمقاومة الفلسطينية

04/04/2020

خلال آذار فقط.. 522 عملًا فدائيًا للمقاومة الفلسطينية

رصد تقرير فلسطيني تنفيذ 522 عملًا فدائيًا خلال شهر آذار/مارس الفائت، من بينها 30 عملية أدت لإصابة 10 إسرائيليين من المستوطنين وجنود جيش الاحتلال، كان أعلاها في القدس حيث أصيب 5 إسرائيليين.

ووفقًا للتقرير الذي تصدره حركة "حماس"، تنوعت هذه العمليات بين إطلاق نار واشتباكات مسلحة ومحاولة طعن وتفجير عبوات ناسفة وإلقاء زجاجات حارقة ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه.

وأشار التقرير الى استمرار التظاهرات والفعاليات الشعبية قرب المعابر والحواجز العسكرية التي يقيمها الاحتلال كحواجز جلجوليا وحوارة وجبارة وشعفاط ومداخل قلقيلية، رفضاً لإغلاق المداخل والطرق.

وجاءت التظاهرات أيضًا للاحتجاج على الطريقة التي يتعامل بها الاحتلال مع العمال بحجة التدابير الصحية، وكذلك للتعبير عن رفضهم لصفة القرن.

ووثّق التقرير تنفيذ عمليتي إطلاق نار ومحاولة طعن وعملية زرع أو إلقاء عبوة ناسفة، و26 عملية إلقاء زجاجات حارقة، و182 مواجهة مع الاحتلال بأشكال متعددة.

وبيّن التقرير تضاعف أعمال المقاومة لمواجهة اعتداءات المستوطنين، والتي بلغت 89 حالة، إضافة إلى أعمال رشق الحجارة تجاه جنود الاحتلال ومستوطنين حيث بلغت 177 حالة.

كذلك رصد التقرير توزع أعمال المقاومة في مختلف مناطق الضفة والقدس، حيث جاء أعلاها في القدس وقلقيلية ورام الله بواقع (115، 112، 80) على التوالي.

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: فلسطين