ramadan2024

الخليج والعالم

موجة توقيف لـ
03/04/2020

موجة توقيف لـ "حفارات" النفط الأمريكية

أفاد تقرير لشركة "بيكر هيوز" الأمريكية للخدمات الصناعية في مجال النفط والغاز، بأن شركات الطاقة الأمريكية قلّصت عدد الحفارات النفطية العاملة، لمستوى قياسي منذ 5 سنوات.

ويشير التقرير إلى أن الشركات أوقفت 62 حفارًا نفطيًّا خلال الأسبوع الأخير، ما يعتبر أكبر تقليص منذ آذار/مارس عام 2015، ليصل العدد الإجمالي للحفارات العاملة إلى 562، وهو العدد الأدنى منذ اذار/مارس 2017.

وبلغت نسبة التقليص 32% بالمقارنة مع الأسبوع ذاته من العام الماضي، حين كان عدد الحفارات النفطية العاملة 831.

ويعتبر عدد الحفارات العاملة مؤشرًا يدلّ على حجم الإنتاج النفطي في المستقبل القريب.

ويأتي هذا التقليص على خلفية انخفاض أسعار النفط منذ آذار/مارس الماضي وسط انخفاض الطلب وفشل "أوبك+" في تمديد الاتفاق للحد من الإنتاج بسبب التعنت السعودي.

وكانت جددت موسكو اليوم الخميس على لسان رئيسها فلاديمير بوتين التأكيد على الدور السلبي السعودي في هبوط أسعار النفط، مؤكدة أن انسحاب السعودية من اتفاق "أوبك+" هو الأمر الذي أدى إلى ذلك كما عقّد الأمور في أسواق الطاقة العالمية.

هذا، وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، في وقت سابق، أن شركة الحفر الأمريكية Whiting Petroleum Corporation بدأت إجراءات تسجيل إفلاسها في ظل الهبوط الحاد في أسعار النفط، فيما كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتغنّى باستغلال هبوط أسعار النفط كي يزيد المخزون الاحتياطي في البلاد.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم