يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

فلسطين .. تمديد حالة الطوارئ  30 يومًا لمواجهة كورونا
03/04/2020

فلسطين .. تمديد حالة الطوارئ 30 يومًا لمواجهة كورونا

قرر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تمديد العمل بحالة الطوارئ لمدة 30 يومًا لمواجهة فايروس "كورونا" المستجد.

وأضاف عباس في كلمة متلفزة: "نسعى لمحاصرة فيروس كورونا الفتاك في أضيق نطاق ممكن، ونعوّل على وعي والتزام أبناء شعبنا بالتعليمات المحددة التي تصدرها الحكومة".

وحثّ رئيس السلطة الفلسطينية، العمال الذين يعودون هذه الأيام إلى قراهم وبلداتهم، على التحلّي بالمسؤولية الوطنية، وعدم الاختلاط، والالتزام الصارم بإجراءات الفحص والحجر وفقًا للتعليمات الصادرة من وزارة الصحة وجهات الاختصاص.

وتابع عباس: "نعمل جاهدين مع الجهات المعنية لتنسيق عودة العمال وعمل كل الإجراءات اللوجستية والطبية اللازمة لسلامتهم".

وطالب بالإفراج عن الأسرى من سجون الاحتلال، محملًا الاحتلال المسؤولية عن سلامتهم، وتمنّى على الأسرى الذين يُفرج عنهم وعائلاتهم، اختصار مظاهر الفرح أو إلغاءها، بما يضمن سلامة الجميع وبما يدعم جهود وقف انتشار فيروس كورونا".

بدوره، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية مساء اليوم، استمرار إغلاق كافة المرافق التعليمية من جامعات ومدارس ومعاهد ورياض أطفال.

وأكد اشتية إنّ الإسبوعين المقبلين سيكونان الأصعب من ناحية السيطرة على انتشار فيروس كورونا في فلسطين، وذلك بسبب عودة نحو 45 ألف عامل من أماكن عملهم في أراضي الـ48 والمستعمرات، إلى منازلهم.

وأشار اشتية إلى أن وزارة الصحة تستطيع اجراء 1500 فحص يوميًا، مشيرًا إلى أن معظم الإصابات التي سجلت في الأسبوع الأخير كانت للعمال ومخالطين لهم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد المصابين بفايروس كورونا في فلسطين إلى 193 بعد تسجيل 22 إصابة جديدة في صفوف العمال العائدين من الداخل الفلسطيني المحتل

فيروس كورونا

إقرأ المزيد في: فلسطين