مقايلة سماحة السيد هاشم صفي الدين

رياضة

كورونا يتسبب بإلغاء بطولات..خسائر مالية فادحة..وإصابة لاعبين

03/04/2020

كورونا يتسبب بإلغاء بطولات..خسائر مالية فادحة..وإصابة لاعبين

بات الاتحاد البلجيكي لكرة القدم أول أتحاد في العالم يعلن إلغاء الموسم جراء تفشي فايروس كورونا المستجد متوجًا كلوب بروج بطلاً للدوري المحلي. بعدما أكد الإتحاد أنه لا قدرة على استكمال الموسم.

وكان بروج يتصدر الدوري بفارق 15 نقطة وقبل جولة واحدة من بدء المرحلة النهائية والتي تقام بمشاركة ستة فرق.

وأوصت رابطة الدوري بإنهاء الموسم جراء تفشي الوباء وقبول الترتيب الحالي كتصنيف نهائي، ومن المتوقع تصديقه في الخامس عشر من الجاري لتصبح بلجيكا أول دولة أوروبية تتخذ هذا القرار بمواجهة كورونا.

خسائر مالية تهدد الدوري الاسباني بسبب كورونا

هذا وأكدت تقارير صحافية إسبانية أن خسائر مالية قد تصل إلى 956 مليون يورو تهدد الدوري الإسباني بسبب تفشي وباء كورونا وسيتحمل اللاعبون منها النصف.
وبحسب يومية "ماركا" فإن الإدارة الرياضية تواجه تحديات غير مسبوقة وتقدر رابطة الليغا خسائرها المنتظرة ب648 مليون يورو في حال عدم اكتمال الموسم.

لاعبي اتلتيكو مدريد يوافقون على تخفيض رواتبهم

من جهته، أكد نادي اتلتيكو مدريد الإسباني موافقة لاعبيه على خفض رواتبهم بنسبة تصل إلى 70 بالمئة من أجل مساعدة النادي في الأزمة المالية الناتجة عن وباء كورونا.

وسارع نادي العاصمة لإسبانية إلى إصدار بيان أكد فيه موافقة الجهاز الفني ولاعبي الفريق الأول على تخفيض الرواتب وسط حالة الطوارئ التي تعيشها البلاد.

وبالتالي سينجح الروخي بلانكوس في توفير رواتب موظفيه البالغ عددهم 130 موظفًا بعد حدوث عملية التخفيض الأمر الذي سيؤدي إلى عدم تسريح أي من الموظفين.

مباراة ليفربول واتلاتيكو مدريد أدت لإصابات بالكورونا

وفيما كانت تقارير في الاعلام الإيطالي تحدثت عن أن مواجهة اتلنتا وضيفه فالنسيا ضمن ذهاب دور ال16 لدوري الأبطال تسببت بانتشار جائحة كورونا في البلاد. أكد مدير الصحة العامة بمدينة ليفربول ماتيوت اشتون أن إقامة مباراة ليفربول وضيفه اتلتيكو مدريد بأياب ثمن نهائي دوري الأبطال في آذار الفائت كان قرارًا خاطئًا وتسبب اللقاء بزياد حالات الإصابة بوباء كورونا بمدينة ليفربول، إضافة لتردي الوضع الصحي في العاصمة الاسبانية مدريد.

انيستا في الحجر

من جانبه، أكد النجم الاسباني المخضرم اندرياس انيستا لاعب فيسل كوبي الياباني والنجم السابق لبرشلونة أنه يتبع برفقة عائلته كل التعليمات والاجرائات الوقائية الخاصة بالعزل الصحي، مشيرًا إلى أنه يشعر بالقلق تجاه الوضعية في اسبانيا وحصيلة الوفيات والمصابين التي خلفها وباء كورونا.

الحكومة البريطانية تدعوا لاعبي الدوري لتخفيض رواتبهم

بدورها، دعت الحكومة البريطانية لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز المتهمين بالاستفادة من تدابير الدعم الاقتصادي التي تم تبنيها بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد إلى تخفيض رواتبهم.

وقال وزير الصحة مال هانكوك إن كل شخص يحتاج إلى لعب دوره في مكافحة الوباء، وهذا يعني أيضا لاعبي الدوري الممتاز وأول ما يتعين عليهم فعله هو الموافقة على تخفيض رواتبهم.

من جهتها، أصدرت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية بيانًا، أكدت فيه ضرورة مشاركة اللاعبين العبء المالي الحاصل بسبب جائحة كورونا.

وشدد البيان على أن الحالة الحرجة التي تمر بها بريطانيا والعالم من شأنها أن تدفع الجميع لتحمل المسؤولية لاسيما في الامور المالية.

وأكدت أنها ستطلب من الأندية تقديم دراسة عن وضعها المادي لاتخاذ القرار الأنسب.

الإتحاد الآسيوي يمدد مهلة الترشح لاستضافة كأس آسيا

الى ذلك، مدد الإتحاد الآسيوي لكرة القدم المهلة للتقدم بالعروض الأولية لاستضافة كأس آسيا 2027 لثلاثة أشهر اضافية ولغاية الثلاثين من حزيران.

وأوضح أنه اتخذ هذا القرار من أجل منح الاتحادات الأعضاء التي تأثر الكثير منها بانتشار جائحة كورونا الوقت الكافي لانجاز عملياتها الداخلية.

وكانت الصين قد نالت حق استضافة نسخة ال2023 بالاجماع.

كرة القدمفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة