ramadan2024

الخليج والعالم

جو بايدن يدعو ترامب لتخفيف العقوبات على إيران
03/04/2020

جو بايدن يدعو ترامب لتخفيف العقوبات على إيران

دعا المرشح "الديمقراطي" للرئاسة الأميركية جو بايدن، إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إلى تخفيف العقوبات المفروضة على إيران.

وقال بايدن في بيان إنه ينبغي للولايات المتحدة أن "تقدم الإغاثة لإيران والدول الأخرى لمساعدتها في التعامل مع انتشار فيروس كورونا"، مضيفًا "في أوقات الأزمات العالمية، ينبغي أن نكون أول من يقدم المساعدة لمن هم في خطر".

وأشار النائب السابق للرئيس الأميركي إلى أنه في خضم هذا الوباء المميت الذي لا يحترم الحدود، يجب على الولايات المتحدة أن تتخذ خطوات لتقديم ما في وسعها لإغاثة أشد الدول تضرراً من هذا الفيروس، بما في ذلك إيران.

وتابع: "الشعب الإيراني يتألم بشدة.  ليس من المنطقي، في أزمة صحية عالمية، مضاعفة ذلك بقسوة من خلال منع الوصول إلى المساعدة الإنسانية المطلوبة"، معتبرًا أن "تخفيف العقوبات الاقتصادية الصارمة التي فرضها ترامب على إيران كجزء من حملة الضغط القصوى على البلاد، يمكن أن يساعد في إنقاذ الأرواح".

بايدن دعا إدارة ترامب إلى إنشاء قناة خاصة بالمصارف والشركات من أجل العمل في إيران، إضافة إلى إصدار تراخيص لبيع طهران أدوية وأجهزة طبية، وإعطاء ضمانات لجمعيّات الإغاثة بعدم معاقبتها في حال نشطت في إيران.

دونالد ترامبجو بايدن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل