طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مستجدات إنتاج دواء مضاد لـ
02/04/2020

مستجدات إنتاج دواء مضاد لـ "كورونا" في إيران

نوّه مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتقنية "سورنا ستاري"، بالجهود الدؤوبة من جانب العلماء الإيرانيين لإنتاج لقاح ودواء معالج للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد؛ مبينًا أن ثلاثة فرق مستقلة في البلاد تعمل على ذلك.

وأضاف "ستاري" في مدونة نشرها بموقع "اينستاغرام" اليوم الخميس، أنّه منذ بداية أزمة كورونا في إيران انطلقت جهود الباحثين والعلماء والشركات الناشئة ليل نهار بهدف إنتاج الوسائل والمعدّات الطبيّة والعلاجية والوقائية بما في ذلك الأقنعة والملابس الطبيّة الواقية وأجهزة التنفس الإصطناعي وغيرها من المعدّات المستخدمة في غرف العناية الفائقة، وأجهزة الصور المقطعية إلى جانب إنتاج أجهزة كشف الإصابة بالفيروس على نطاق واسع.    

وأكد مساعد رئيس الجمهورية الإيرانية أن ما وصلت إليه البلاد من إنجازات يدلّ على صبر المواطنين وتعاونهم مع أبنائهم لدى المراكز العلاجية والعلماء والباحثين لدى الشركات المعرفية وجامعات البلاد. 

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي في إيران أعلن في آخر حصيلة حول انتشار فيروس كورونا داخل البلاد، أن إجمالي عدد الإصابات بلغ لغاية ظهر اليوم الخميس 50 ألفًا و 468 شخصًا، ومجموع الوفيات 3160 حالة، وإجمالي المتعافين 16 ألفًا و711 شخصًا.

فيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم