طوفان الأقصى

رياضة

تأجيل المنافسات الاوروبية لكرة القدم وإلغاء بطولة وينبلدون
02/04/2020

تأجيل المنافسات الاوروبية لكرة القدم وإلغاء بطولة وينبلدون

قرر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم تعليق كافة مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي ومباريات المنتخبات التي كان مقررًا أقامتها في حزيران حتى إشعار آخر بسبب تفشي جائحة كورونا في القارة العجوز، والتي أدت لوفاة عشرات الآلاف وإصابة قرابة المليون شخص حول العالم.

وأكد اليوفا بعد اجتماع عقده عبر تقنية الفيديو ضم المكتب التنفيذي والأعضاء الـ55 أنه سيحدد مواعيد نهائية جديدة بالوقت المناسب.

لا اتفاق في إنجلترا

من جهتها، أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بيانًا مشتركًا، أكدت فيه أن الاجتماع الذي حضره ممثلو جمعية اللاعبين وجمعية المدربين بالإضافة إلى رابطة الدرجات الدنيا انتهى دون قرار.

واتفق الجميع على ان كرة القدم لن تعود إلا حينما تصبح الأوضاع آمنة ومناسبة لذلك.
علمًا أن الاجتماع لم يفض  للتوصل إلى صيغة بشأن تخفيض رواتب اللاعبين أو تجميدها جراء الأزمة التي تضرب كرة القدم بسبب فايروس كورونا.

روسيا تمدد التعليق حتى نهاية أيار

هذا ومددت روسيا تعليق مباريات كرة القدم حتى 31 أيار المقبل بظل تفشي وباء كورونا بعدما كان التاريخ  السابق للاستئناف في العاشر من الجاري.

إلغاء بطولة وينبلدون لكرة المضرب

الى ذلك، وللمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية قرر منظمو بطولة وينبلدون الإنجليزية لكرة المضرب ثالث البطولات الأربع الكبرى إلغاء منافسات أعرق بطولات كرة المضرب والتي كان مقررًا اقامتها من نهاية حزيران وحتى الرابع عشر من تموز جراء تفشي وباء كورونا في المملكة المتحدة.

وستقام البطولة التي تملك عقد تأمين ضد الأوبئة ما سيقلل من الأثار الاقتصادية لالغاء النسخة 134 منها أواخر حزيران 2021.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل