طوفان الأقصى

اليمن

العدوان السعودي  يُصعّد غاراته في صنعاء والحديدة وصعدة والجوف ومأرب
31/03/2020

العدوان السعودي يُصعّد غاراته في صنعاء والحديدة وصعدة والجوف ومأرب

واصل طيران العدوان الأميركي السعودي الإماراتي ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني وتدمير البنية التحتية، ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة أربعة آخرين، وواصلت قوى العدوان خرقها اتفاق الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر أمني بحسب ما ذكر موقع حركة "أنصار الله" أن أحد مربي الخيول استشهد وأصيب اثنان آخران، فيما نفق 70 خيلا عربيا أصيلا وأصيب 30 خيلًا جراء ست غارات لطيران العدوان استهدفت اسطبلات الخيول بالكلية الحربية بصنعاء.

وقال المصدر إن طيران العدوان ألقى أمس صناديق مليئة بالكمامات ومواد أخرى بمنطقة نقم شرق العاصمة، وشن غارة على جبل نقم ، وأربع غارات على عطان والنهدين، كما شن ست غارات على قاعدة الديلمي والحفا وتبة التلفزيون.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة جربان في مديرية سنحان في محافظة صنعاء.

وفي محافظة الحديدة، بلغت خروقات قوى العدوان 66 خرقا بينها تحليق خمس طائرات حربية في أجواء منطقة كيلو 16، وتحليق طائرة  تجسسية في أجواء مدينة الفازة و24 خرقا بقصف مدفعي وصاروخي لـ 90 قذيفة وصاروخ و30 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على مدينة المنصري في مديرية الحالي، وأربع غارات شمال غرب مدينة الشعب، وغارتين على الحجر الصحي في الصليف، كما شن غارتين شمال منطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه.

العدوان السعودي  يُصعّد غاراته في صنعاء والحديدة وصعدة والجوف ومأرب

واستهدف طيران العدوان آبار المياه وأبراج الاتصالات في جزيرة كمران.

وقصفت قوى العدوان بخمس قذائف هاون مناطق متفرقة في كيلو 16 وقرية الدحفش أطراف مدينة الدريهمي المحاصرة، وبالمدفعية منازل ومزارع المواطنين في قرية الشجن.

وأكد المصدر نفسه إصابة رجل وطفل داخل منزلهما بنيران قوى العدوان السعودي في إحدى القرى الحدودية في مديرية رازح في محافظة صعدة، موضحا أن قصفا صاروخيا ومدفعيا سعوديا استهدف قرى آهلة بالسكان في المديرية.

وفي محافظة صعدة أيضا، شن طيران العدوان غارة على معسكر محور صعدة شمال المدينة، وغارتين على منطقة الحصامة في مديرية الظاهر، وغارتين على منطقة الرزامات في مديرية الصفراء.

ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان ألقى في بني سعد والطويلة في محافظة المحويت صناديق مليئة بالكمامات والمناديل، وشن غارتين على مديرية حرف سفيان في محافظة عمران.

وأفاد المصدر أن طيران العدوان شن سبع غارات على مديرية الحزم وغارتين على مديرية خب والشعف في محافظة الجوف، وست غارات على مديرية مجزر وغارتين على منطقة الرمضة في مديرية صرواح في محافظة مأرب.

واستنكر المصدر هذه الأعمال اﻻجرامية الوحشية التي يعمد العدوان إلى ارتكابها في ظل صمت دولي مخزٍ، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته الأخلاقية والإنسانية أمام ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم إبادة من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم.

صنعاء: طيران العدوان يُلقي كمّامات مشبوهة في منطقة نقم

بالموزاة، أقدم طيران العدوان الأمريكي السعودي على إلقاء كمامات مشبوهة على منطقة نقم في صنعاء.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة اليمنية الدكتور يوسف الحاضري أن العدو ألقى بصناديق مليئة بالكمامات ومواد أخرى بمنطقة نقم شرق العاصمة صنعاء.

وتأتي هذه الخطوة بعد ساعات من إنزال طيران العدوان كمامات وجه واشياء أخرى على مديرية الحالي بمحافظة الحديدة ومديرية خميس بني سعد في محافظة المحويت.

وزارة الصحة اليمنية استنكرت قيام تحالف العدوان  بإنزال كمامات في المحويت والحيدة  في ظل بقاء اليمن خالية من هذا الوباء بعد أكثر من 100 يوم من انتشاره على مستوى العالم، محملة العدوان المسؤولية الكاملة عن نشر هذا الوباء بهذه الطريقة أو بطرق أخرى كتكثيف حركة السفر إلى اليمن في ظل تقليصها وتعليقها في جميع مطارات ومنافذ العالم.

العدوان الاميركي السعودي على اليمنفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة