ramadan2024

فلسطين

الاحتلال يعتقل والد الشهيد البرغوثي وشقيقه
31/03/2020

الاحتلال يعتقل والد الشهيد البرغوثي وشقيقه

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بلدة كوبر شمال غرب رام الله وسط الضفة المحتلة، واعتقلت الأسير المحرر عمر البرغوثي والد الشهيد القسامي صالح والأسير عاصم كما اعتقلت شقيقهما محمد.

وقالت مصادر فلسطينية محلية إن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت بلدة كوبر شمال غرب رام الله واعتقلت البرغوثي (67 عاما) ونجله محمد وعبثت بأثاث المنزل وقامت بتفتيشه.

والأسير البرغوثي قضى سابقا في معتقلات الاحتلال الصهيوني أكثر من 26 عاما، وذلك منذ عام 1978م بين أحكامٍ واعتقالٍ إداري، وخلال سنوات اعتقاله عانى من مشكلات صحية، إذ أجرى عمليات عدة قبل اعتقاله الأخير، وهو شقيق الأسير نائل البرغوثي الذي يقضي عامه الـ40 في الأسر.

في سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمود مرار خلال اقتحام منزله في رام الله وصادرت مركبته، فيما قام الجنود بأعمال التفتيش والتخريب داخل المنزل، وداهمت قوات كبيرة من الجنود المشاة منازل أشقائه في قرية بدرس غرب رام الله وعبثت بمحتويات منازلهم وسط أعمال تخريب للأثاث، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب جعفر عرباش خلال اقتحام منزل في مدينة البيرة.

واندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وقوات الاحتلال في القرية، كما اندلعت مواجهات في مدينة رام الله تخللها إطلاق الجنود للقنابل الغازية والرصاص المعدني.

الأسرىجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة