طوفان الأقصى

لبنان

حب الله يُطلق المجلس العلمي للتطوير الصناعي 
31/03/2020

حب الله يُطلق المجلس العلمي للتطوير الصناعي 

أطلق وزير الصناعة عماد حب الله أعمال المجلس العلمي الاستشاري للتطوير الصناعي لمواكبة وزارة الصناعة في تحسين الانتاج الصناعي وتطوير الصناعة المحلية وتحديثها.

وأكد حب الله في كلمة له من السراي الحكومي أن الحكومة في صدد تأليف هذا المجلس بهدف مساعدة الدولة في قضايا متعددة وبالأخص في ما يتعلق بالصناعة، موضحاً "أن أزمة كورونا أدت إلى تسريع إنشائه مع الحاجة إلى قضايا تصنيعية جديدة كالكمامات ومعدات الحماية الشخصية وأجهزة التنفس الاصطناعي وغيرها".
 
وأضاف حب الله "وجدنا ضرورة لتأسيس مجموعة مؤسساتية - علمية - صناعية - طبية اكاديمية في أسرع ما يكون لمواكبة هذه الاعمال، والتأكيد على حسن سير انتاجها وفق المواصفات وتلبية للحاجات الطبيّة المطلوبة منها وتبدأ مع كل مشروع". 

وانطلق المجلس اليوم على أن تنبثق عنه لجان متخصصة بكل قطاع، حيث يتكون من وزارتي الصناعة والصحة، ومعهد البحوث الصناعية ومؤسسة ليبنور وجمعية الصناعيين وعدد من الجامعات، مع التصميم على توسيع مروحة تمثيل العدد الأكبر من الجامعات في المجلس للاستفادة من خبراتها وطاقاتها ومختبراتها. 

وفي الختام شدد حب الله على ضرورة المباشرة بعمل المجلس، وذلك لوضع الآليات ومواكبة الانتاج الطبّي الحديث في لبنان لحماية المجتمع من فيروس كورونا، وتحفيز الكفاءات للابداع في المجال الصناعي.

واتفق المجتمعون على تفعيل المجلس وتأليف لجان متخصصة تتابع المنتجات المتعدّدة مثل الات التنفس الاصطناعي والكمامات والملابس الواقية وغرف العناية الفائقة الجاهزة والمعقمات والمنظفات وادوات واجهزة التدفئة والتهوئة في الغرف. 

كما تناولوا تحديد معايير ومراقبة نوعية معدات الحماية للجسم الطبي والمعدات الطبية المستعملة في سياق مكافحة تفشي الفيروس.
 

الصناعةعماد حب الله

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة