مقايلة سماحة السيد هاشم صفي الدين

لبنان

وزير الصحة الإيراني: بلغنا نقطة مشرقة في  إحتواء الأمراض الفيروسية

30/03/2020

وزير الصحة الإيراني: بلغنا نقطة مشرقة في إحتواء الأمراض الفيروسية

أعلن وزير الصحة الإيراني  سعيد نمكي، أننا بلغنا نقطة مشرقة في احتواء الأمراض الفيروسية، وفي المستقبل القريب سيتم الإعلان عن إنجاز للجمهورية الإسلامية يضع إيران في المرتبة الأولى على الصعيد العالمي في هذا المجال.

وأشار نمكي، إلى ان الإجراءات المتخذة للكشف عن المصابين بكورونا وتقديم الخدمات العلاجية لهم، وقال: رغم ان مكافحة كورونا صعبة في ظروف الحظر، إلا أننا ومنذ البداية لم نواجه ولا نواجه نقصا في الأدوية الخاصة التي وضعت بعين الإعتبار لعلاج هذا المرض.

ووصف نمكي مشروع الغربلة العامة للكشف عن المصابين بكورونا، بأنه أحد الإجراءات المؤثرة في قطع سلسلة انتقال الفايروس.

وأوضح وزير الصحة الايراني أنه من خلال تعبئة الأطباء، شارك حتى الليلة الماضية 61.6 مليون شخص في مشروع الغربلة، تم تحديد 218800 شخص منهم جدير بالمتابعة، وقد خضع 93778 شخصا منهم للعلاج في المنازل، وتمت إحالة 16049 شخصا منهم الى المستشفيات، وتم ترقيد 5391 شخصا من الأخيرين.‎

وبيّن نمكي أنه من خلال تنفيذ خطة منع التنقل بين المحافظات والتي دخلت حيز التنفيذ بالتعاون مع السلطة القضائية وقوى الأمن الداخلي ووزارة الطرق، اكتملت إجراءات الإحتواء لقطع سلسلة الانتقال، والآن انخفضت وتيرة الوفيات، وتحسنت ظروف تقديم الخدمات في المستشفيات.

وأفادت العلاقات العامة للسلطة القضائية، بأن سعيد نمكي وزير الصحة الذي كان ضيفا في اجتماع مجلس القضاء الأعلى اليوم الإثنين، قدم شرحاً عن ظاهرة كورونا وانتشارها في البلاد وسائر الدول، والإجراءات المتخذة لمكافحته، منوها بالدعم الخاص من قبل سماحة اية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي للكادر الطبي باعتباره أهم عامل والأكثر قيمة في تعزيز مكافحة فايروس كورونا.

كما أشاد نمكي بالدعم الذي أبداه رئيس السلطة القضائية ومتابعاته ومواساته وزملاءه للكادر الطبي في إيران، لافتاً إلى أن موقفا جميلا من التعاون والمواكبة بين الشعب والمسؤولين قد برز من خلال بث روح الوفاق الوطني وروح الجهاد في البلاد

الجمهورية الاسلامية في إيرانفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة