مقايلة سماحة السيد هاشم صفي الدين

رياضة

كأس الإتحاد الآسيوي إلى آب.. ولا عودة قريبة للدوري الإيطالي

30/03/2020

كأس الإتحاد الآسيوي إلى آب.. ولا عودة قريبة للدوري الإيطالي

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ترحيل مبارايات كأس الاتحاد الآسيوي ودوري الأبطال مبدئيا إلى شهر آب المقبل جراء تفشي وباء كورونا ما يعني أن ناديي الأنصار والعهد الذان كانا يخوضا المنافسات القارية وأوقفا تدريباتهما نتيجة قرار التعبئة العامة في لبنان وتعليق الأنشطة الرياضية إلى 12 نيسان قد دخلا في فترة قصرية من الراحة ستستمر إلى ما بعد شهر رمضان.
وأفادت المعلومات أن الإتحاد الآسيوي أجرى سلسلة اتصالات مع الاندية المشاركة في مسابقة كأس الإتحاد الآسيوي التي يحمل العهد لقبها لطرح فكرة لعب مبارايات مجموعة ضمن دوري المجموعات بمجموعة واحدة من البلدان.
ويقضي الطرح بأن تستضيف كل دولة مبارايات مجموعة محددة.
وشكك المدير الفني لنادي العهد باسم مرمر بالاقتراح المقدم وقال "عقود لاعبنا تكون منتهية في آب فهل سيسمح الإتحاد بابرام عقود جديدة لضم لاعبين أو تجديد عقودهم".

لا عودة قريبة للدوري الإيطالي بسبب كورونا
استبعد وزير الرياضة الإيطالي فاتشنزو سبادافورا عودة النشاط الرياضي مطلع أيار المقبل في وقت تقترب فيه إيطاليا من تجديد فترة الطوارئ التي تنتهي في الثالث من نيسان المقبل ويتوقع أن تمدد لثلاثة أسابيع على الأقل وبالتالي لا عودة للنشاطات الرياضية قبل منتصف مايو أيار.
وأشار وزير الرياضة إلى أن عودة الدوري مستبعدة حاليا، متوقعا أن يشمل التوقف المقبل التدريبات حتى مع إمكانية العودة منتصف أيار.
وكشف سبادفورا عن تقديمه 400 مليون يورو للقطاعات الرياضية لمساعدتها على النهوض مجددا.

رئيس الإتحاد الأوروبي يدافع عن نفسه
دافع رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الكساندر شفارين عن نفسه بشأن إقامة مباراة اتلنتا وضيفه فالنسيا في التاسع عشر من شباط الماضي ضمن ذهاب دور ال16 لدوري أبطال أوروبا في مدينة ملاينو.
بعدما وصفها عمدة مدينة بارغامو الإيطالية بالقنبلة البيولوجية اسفرت عن إصابة 40000 شخص بفايروس كورونا.
وبرء شفارين الإتحاد الأوروبي من هذه التهمة، مشيرا إلى أنه تم اعتماد توصيات السلطات الإيطالية ولم يكن بإمكاننا فعل أي شيئ إذ لم تقول السلطات خلاف ذلك.
وأضاف رئيس الإتحاد الأوروبي إلى أنه لا يمكن لأحد معرفة أن مقاطعة لومبارديا تفشى فيها الوباء بهذا الشكل.
وبالنسبة لإقامة مواجهة الاياب في المستايا قال رئيس الإتحاد الأوروبي كانت المبارايات تلعب في جميع أنحاء أوروبا ولم نتمكن من أتخاذ القرار بيوم واحد وهناك عقود واتفاقيات يجب احترامها.

شكوك حول استئناف الدوري الإنجليزي
عادت الشكوك حول مستقبل موسم الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الواجهة بعد إعلان السلطات البريطانية أن عودة الحياة إلى طبيعتها قد تستغرق ستة أشهر.
وجاء الإعلان خلال المؤتمر الصحفي اليومي للحكومة للكشف عن آخر تطورات انتشار وباء كورونا في البلاد.
ولفتت نائب وزير الصحة أن بريطانيا قد تمدد فترة الاغلاق الكامل لستة أشهر، مضيفة أن الحكومة ستدرس معايير الإغلاق الكامل ونتائجه كل ثلاثة أسابيع على مدار نصف سنة.
ويأتي هذا الإعلان تستعد فيه أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لعقد اجتماع للبحث عن حلول من شأنها إنهاء الموسم الامر الذي سيواجه صعوبة شديدة في حال الإغلاق الكامل لبريطانيا طوال الأشهر المقبلة.

الغموض يلف مصير الموسم الفرنسي
فيما يلف الغموض مصير الموسم الكروي الفرنسي جراء تفشي وباء كورونا في البلاد وحالة الاصابات والوفيات المرتفعة التي ييسجلها.
يستمر الجدل حول كيفية اتمام الموسم واقترح مدربي نانت ومارسيليا إلى جانب رئيس نيس تمديد الموسم المتوقف جراء كورونا واطلاق الموسم الجديد في شباط 2021 ولعبه على مدار العام خاصة أن مونديال قطر 2022 سيقام في فصل الشتاء.

هولند: حلمي اللعب مع ريال مدريد
أكد المهاجم الناروجي الفذ أرلينغ هولند نجم نجم بروسيا دورتموند بقاءه في الوقت الراهن مع الفريق الألماني الذي تألق في صفوفه منذ حضوره من ردسالسبورغ النمساوي خلال فترة الانتقالات الشتوية حيث سجل أكثر من عشرة أهداف قبل توقف الدوري المحلي جراء تفشي وباء كورونا، مشيرا إلى أن حلمه اللعب مع ريال مدريد المهتم كثيرا بضم الموهبة الناروجية الشابة والذي تبلغ قيمة البند الجزائي في عقده 75 مليون يورو وعلما أن عقده ينتهي مع اسود واستفاليا عام 2021.

هاري كين توتنهام لا يسير بالطريق الصحيح
أكد هداف توتنهام هوتسبار الإنجليزي هاري كاين العائد من الإصابة إلى أن فريقه لا يسير بالطريق الصحيح، مشيرا إلى أنه يحب السبارز للكن لديه طموح أن يتطور ويصبح أحد افضل لاعبي العالم في إشارة إلى قرب مغادرته النادي اللندني علما أن قائد منتخب إنجلترا لديه عروض عدة من خارج الدوري الممتاز.
وأكد كاين أنه يؤيد فكرة ألغاء الموسم من الدوري الممتاز في حال استحالة استكماله نهاية حزيران.

تجميد عقد راموس مع ريال مدريد
قبل عام من نهاية عقد قائد ومدافع ريال مدريد ومنتخب اسبانيا سارغيو راموس 34 عاما ابلغ الملكي المدافع الشرس إلى أنه غير مستعجل لتمديد عقده في الفترة الحالية.

اوبميانغ يتصل بزيدان
كشفت تقارير إعلامية إنجليزية أن هداف ونجم ارسنال الغابوني بيار امريك اوبميانغ على اتصال بالمدير الفني لنادي ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان الذي ابلغ الدولي الغابوني أنه قد يكون ضمن حسابات الفريق في الموسم المقبل.

كرة القدمفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة