يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

17/01/2019

"اسرائيل هيوم": واشنطن تزيد الضغط على "اسرائيل" لمنع استثمار الصين لطاقاتها من النفط والغاز

كشفت صحيفة "اسرائيل هيوم" الصهيونية عن بيان استثنائي صادر عن  السفارة الاميركية في القدس، يشير الى أن وزير الطاقة الصهيوني يوفال شتانتس اجتمع مع نائب وزير الطاقة الأميركي دان برويلط  في القدس المحتلة بهدف مناقشة مساعي كيان العدو لتطوير مصادر الطاقة، كالغاز الطبيعي الموجود في مياه البحر المتوسط.

واضافت الصحيفة أنه على خلفية التوتر الأميركي مع الصين، أخذت الولايات المتحدة تمارس الضغط على الكيان الغاصب من اجل عدم تعزيز علاقاته الاقتصادية مع القوى العظمى الواقعة في الشرق.

ووفقًا لبيان السفارة الاميركية، تمت الاشارة الى ان الاميركيين غير راضين من علاقة الكيان الصهيوني هذه مع الصين، وجاء ان "نائب وزير الطاقة الأميركي دان برويلط  عبر عن القلق من الاستثمارات الأجنبية في "إسرائيل"، واعرب عن امله بمواصلة الحوار مع أساس النوايا الحسنة بين "إسرائيل" والولايات المتحدة".

بالإضافة الى ذلك، ذكر في البيان "نحن نبارك التعاون النشط بين "إسرائيل" ومصر، ونعلن ان الولايات المتحدة تدعم محاولات "إسرائيل" تطوير حقول الغاز الطبيعي الغنية في شرق البحر المتوسط". وكتب أيضًا ان الوزيرين اتفقا على أن هذا المورد الإضافي قد يلعب دورًا مهمًا في زيادة تنوع الطاقة في أوروبا. حسب الصحيفة.

وختم البيان ان "وزير الطاقة "الإسرائيلي" يوفال شتاينتس وجه دعوة الى وزارة الطاقة الأميركية للمشاركة في المؤتمر المقبل لدول شرق البحر المتوسط الذي سينعقد في القاهرة في الأشهر المقبلة".

إقرأ المزيد في: عين على العدو