مقايلة سماحة السيد هاشم صفي الدين

رياضة

تقليص رواتب لاعبي الأنصار.. وهل يستعيد العهد أحمد الصالح وعيسى يعقوبو؟

29/03/2020

تقليص رواتب لاعبي الأنصار.. وهل يستعيد العهد أحمد الصالح وعيسى يعقوبو؟

برز خبر تخلي نادي العربي الكويتي عن لاعبيه المحترفين والطاقم الفني والاداري المحترف جراء توقف النشاط الكروي في البلاد بسبب تفشي وباء كورونا ومن بين لاعبي الفريق الأجانب يحتضن العربي المدافع الدولي السوري أحمد الصالح لاعب العهد وزميله الغاني عيسى يعقوبو، فهل يعود الثنائي الذي ساهم بحصد الفريق الأصفر الألقاب المحلية والقارية إلى عرين العهد بعد استناف النشاط؟

تقليص رواتب لاعبي الأنصار

كما كان متوقعا قامت إدارة نادي الأنصار بدفع رواتب شهر آذار للاعبين بالرغم من توقف النشاط بشكل كامل جراء تفشي فايروس كورونا والمصير المجهول لمسابقة كأس الإتحاد الآسيوي إلا أن اللافت كان الحسومات التي طالت رواتب لاعبي الفريق الأخضر وبنسب مختلفة حيث لفتت مصادر إلى أنه لا يمكن اقتطاع نفس النسبة من لاعب يقبض 1000 دولار على سبيل المثال وآخر يتخطى راتبه ال4000 دولار علما أن هذا الاجراء سيستمر بعد استقالة الرئيس نبيل بدر من منصبه.

وقد تقبل غالبية لاعبي الفريق الأمر على مضض علما أن بعضهم لن يكون مع الأخضر في حال استئناف النشاط مطلع الموسم المقبل.

 

رئيس الإتحاد الأوروبي يمكن العودة للعب منتصف أيار

أكد رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم  الكسندر تشافارن وجود ثلاث سيناريوات لاستناف الموسم المعلق جراء تفشي وباء كورونا في القارة العجوز،مشددا على ضرورة التشاور مع مسؤولي الدوريات قبل اتخاذ أي قرار.

ولفت إلى وجود أمل باستناف المنافسات محددا مساحة زمنية للعودة ما بين منتصف أيار وحتى نهاية حزيران.

واعتبر أن أي تأخير إلى ما بعد نهاية حزيران سيعني فقدان الموسم.

وطرح تشافارن حل آخر يقضي باكمال الموسم الحالي وتأخير انطلاقة الموسم المقبل على أن تلعب المباريات المحلية والأوروبية في نفس الأيام كسبا للزمن.

 

لاعبو والجهاز الفني لليوفي يوافقون على خفض رواتبهم

توصل يوفنتوس الإيطالي إلى اتفاق مع مدربه ولاعبيه يقضي بالتنازل عن جزء من رواتبهم بسبب الأزمة المالية التي يعيشها النادي بسبب وباء كورونا.

ويقضي الاتفاق بتنازل اللاعبين عن جزء من رواتبهم لأربعة أشهر وهي آذار ونيسان وأيار وحزيران مما سيوفر للسيدة العجوز قرابة 90 مليون يورو.

وأوضح متصدر الكالتشو أنه في حال استأناف الدوري للموسم الحالي قد يكون هناك تفاوض بحسن نية بين الأطراف المعنية على أي اضافات مالية على أساس الأستناف والنتيجة الفعلية.

وشكر البيانكوناري اللاعبين والمدرب على احساسهم بالمسؤولية في وقت صعب يمر به الجميع.

 

معضلة للرابطة الفرنسية لكرة القدم 

وجدت الرابطة الفرنسية لكرة القدم نفسها أمام معضلة جديدة بعد توقف المنافسات جراء اجتياح وباء كورونا للبلاد بعدما رفض ملاك حقوق البث التلفزيوني دفع مستحقات الجزء الأخير من التزاماتهم لهذا الموسم بسبب تعليق المبارايات وغياب الإعلانات.

 

عودة الـ n b a بغياب الجمهور

أكدت مصادر أعلامية أمريكية إلى إمكانية اكمال منافسات ما تبقى من دوري السلة الأمريكية خلف أبواب موؤصدة. ورجحت المصادر أن تتم عملية اكمال الموسم على غرار التجربة الصينية وذلك من خلال تجميع الفرق في ولاية واحدة وفندق واحد ولعب كل المباريات من دون جماهير في القاعة ذاتها حرصا على عدم اتصالهم بأشخاص يحملون الفايروس لذي تسبب بتعليق المنافسات.


 

إقالة مدرب الإيروغواي لأسباب مالية 

أعلن الإتحاد الأرغوياني لكرة القدم فرض بطالة جزئية على غالبية العاملين فيه بسبب تفشي وباء كورونا.

وقال الإتحاد أن توقف النشاط جراء الأزمة الصحية دفعت لاتخاذ قرارات صعبة للحفاظ على استمرارية المؤسسة في المستقبل.

وطال القرار إقالة المدير الفني للمنتخب الأول اوسكار تباريز من منصبه.

 

الإتحاد القطري يمدد الأيقاف إلى منتصف نيسان

مدد الاتحاد القطري لكرة القدم حظر إقامة المنافسات المحلية حتى الرابع عشر من نيسان المقبل تماشيا مع توصية اللجنة الأولمبية القطرية في مسعى للحد من انتشار وباء كورونا في الإمارة الخليجية.

 

الدوري البلاروسي مستمر بالرغم من وجود كورونا

على عكس الدوريات الأوروبية يغرد الدوري البلا روسي خارج السرب وبالرغم من وصول وباء كورونا الذي يجتاح أوروبا للبلاد وتأكيد إصابة 94 شخصا إلا أن منافسات كرة القدم لا تزال مستمرة وبحضور الجمهور في الملاعب ومن دون النظر إلى الأثار التي قد يسببها هذا المسار على الصحة في الجمهورية السوفياتية السابقة التي تقف وحيدة في القارة العجوز تكمل مشوار المنافسة المحلية في ظل الشلل التام الذي تعيشه كرة القدم في القارة الأوروبية والرياضات الأخرى.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة