ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

فلسطين

أشتية يعلن ارتفاع عدد مصابي كورونا في فلسطين إلى 106.. سنعمل بموازنة طوارئ

29/03/2020

أشتية يعلن ارتفاع عدد مصابي كورونا في فلسطين إلى 106.. سنعمل بموازنة طوارئ

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الاحد عن ارتفاع اعداد المصابين بفايروس كورونا في فلسطين المحتلة إلى 106 بعد تسجيل إصابتين جديدتين في الخليل.

وقال اشتية خلال مؤتمر صحفي عقده في رام الله: "نعمل على توفير مزيد من أجهزة التنفس وشرائح الفحص التي تشهد نقصاً عالميا، وسنوظف 51 طبيبا جديدا بين أخصائي وطب عام وممرضين ومساعدين في مختلف التخصصات الطبية".

وحول تداعيات جائحة كوروفا على السلطة، قال اشتية: " إن إيرادات السلطة ستنخفض إلى أكثر من 50% ولذلك سنعمل بموازنة طوارئ، ولكن سنصرف الرواتب كاملة هذا الشهر، وسيتم صرف رواتب الموظفين على عدة أيام منعا للازدحام على البنوك".

وتابع: "احتياجاتنا المالية لمواجهة الوباء تقدر بـ120 مليون دولار، وليس لدينا احتياطي نقدي أو عملة وطنية ولا نملك قدرة على طباعة الأموال، لذلك وجب على الجميع التكاتف و"البلد يحملها أهلها".

وطالب اشتية الفلسطينيين بالمساعدة من جيوبهم لتخطي هذه الازمة".

وأكد اشتية على أن "إسرائيل تتحمل مسؤولية العمال في الداخل ويتحمل المشغلون الإسرائيليون مسؤولية الدفع للعمال أثناء تعطيلهم، ونستنكر الطريقة التي تعامل بها الاحتلال مع العمال وإلقائهم على قارعة الطريق".

كما كشف عن اتفاق الحكومة "مع أصحاب الأعمال التجارية على صرف نصف الراتب للعمل عن شهري آذار ونيسان وصرف النصف الثاني بعد انتهاء الازمة".

فيروس كورونامحمد اشتية

إقرأ المزيد في: فلسطين